أرشيف صحيفة البلاد

الجيش المصري يحبط هجوما إرهابيا بسيناء

القاهرة- وكالات
قالت مصادر أمنية إن عشرة على الأقل من قوات الجيش المصري بينهم ضابط برتبة عقيد قتلوا وأصيب عدد آخر يوم أمس الجمعة على طريق خارج مدينة رفح الحدودية في محافظة شمال سيناء.
وأعلن الجيش المصري، الجمعة، احباطه لهجوم إرهابي استهدف عدة نقاط جنوب رفح في سيناء، لافتا إلى تمكنه من قتله عددا من الإرهابيين المهاجمين وتدمير عربات تابعة لهم.
وقال الجيش في بيان إن 26 من أفراده سقطوا بين قتيل وجريح دون تحديد لعدد القتلى والجرحي. وأضاف أن قواته قتلت أكثر من 40 من المهاجمين ودمرت ست عربات استخدمت في الهجوم.
جاء ذلك وفقا لبيان نشره المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، وذكر فيه: “نجحت قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء في إحباط هجوم إرهابي للعناصر التكفيرية على بعض نقاط التمركز جنوب رفح.”
وأشار البيان إلى أن الهجوم “أسفر عن مقتل أكثر من 40 فردا تكفيريا وتدمير عدد 6 عربات وتعرض قوات إحدى النقاط لانفجار عربات مفخخة نتج عنها استشهاد وإصابة عدد 26 فردا من أبطال القوات المسلحة وجارى تمشيط المنطقة ومطاردة العناصر الإرهابية.”
وختم البيان: “تنعى القوات المسلحة شهداء الوطن الأبرار داعين الله عز وجل أن يتغمدهم برحمته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان.”
من جهة أخرى أفادت مصادر أمنية ارتفاع حصيلة الهجوم إلى 23 قتيلا و33 جريحا.