دولية

الجيش الليبي يدك آخر معاقل الإرهابيين في بنغازي

بنغازي ــ وكالات

واصلت قوات الجيش الليبي تقدمها في معارك السيطرة على كامل مدينة بنغازي، بعدما تقدمت داخل آخر منطقة يسيطر عليها إرهابيون في المدينة الواقعة شرقي ليبيا، فأزالت الألغام وحواجز الطرق واستهدفت القناصة تحت ستار من قذائف الدبابات.

ويقول الجيش الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر إنه على وشك الانتهاء من حملة استمرت 3 أعوام للسيطرة على ثاني كبرى المدن الليبية بعد أن حاصر الإرهابيين في قطاع بحي الصابري الساحلي عرضه أقل من كيلومترين.

وقال المتحدث باسم القوات الخاصة الليبية، ميلاد الزاوي، إن القوات الخاصة ووحدات معاونة من الجيش تقدمت وضيقت الخناق على المجموعات الإرهابية على جبهة الصابري وسيطرت على مواقع مهمة، وأضاف أن أحد المواقع هو مبنى كان يضم عددا كبيرا من القناصة.

وفى السياق كشف العقيد أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي، في مؤتمر صحفي بالقاهرة، عن دعم قطر للإرهابيين في بلاده.

وأعلن المسماري استعداد بلاده لمواجهة دولة قطر بكل جرائمها التي ارتكبتها في ليبيا حتى حولتها من بلد غنيّ إلى بلد يطلب المساعدة.

وأكد أن قطر كانت ترسل الذخائر والأسلحة بطائرات خاصة بها، وكان يستقبل هذا العتاد من أسماهم بـ”عصابات مصراتة”.

وأشار إلى أن جرائم الذبح التي كانت تنفذها عناصر الإرهاب ضد المسيحيين ومجندي الجيش الليبي في درنة وبعض المواطنين الذين يرفضون التعاون مع عناصر الإرهاب، بالإضافة إلى عمليات إرهابية أخرى من أبرزها تفخيخ سيارات الإسعاف، كانت تُنفذ كلها تحت عين قطرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *