أرشيف صحيفة البلاد

الجيش العراقي يستعيد 70% من الشطر الغربي للموصل

بغداد- وكالات

أعلن الجيش العراقي استعادة السيطرة على 70% من مساحة الجانب الغربي لمدينة الموصل، شمالي البلاد، منذ بدء الحملة العسكرية لطرد تنظيم “داعش” الإرهابي في فبراير الماضي.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة التابعة للجيش إن “القوات العراقية استعادت 70 في المائة من أحياء الجانب الغربي لمدينة الموصل، وما تبقى من أحياء تحت سيطرة (داعش) تقع في مرمى نيران قواتنا التي تطوق تلك الأحياء بشكل كامل”.
وأضاف في تصريح نشرته خلية الإعلام الحربي التابعة للجيش، والمعنية بإعلان نتائج الحرب، أن ” القوات العراقية والطائرات الحربية تواصل قصف مسلحي (داعش) عبر أسلحة ذكية ذات تدمير محدود”.
وتمكنت القوات العراقية خلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر الماضي من استعادة النصف الشرقي للمدينة، ومن ثم بدأت في 19 فبراير الماضي هجوماً لاستعادة الشطر الغربي للمدينة.

في السياق، كشف سعد ظالم الساعدي، النقيب في جهاز “الرد السريع” عن مقتل أفراد 3 عائلات في غارة نفذتها طائرة مجهولة استهدفت منزلا في منطقة “الزنجلي” بالجانب الغربي للموصل.

وأوضح الساعدي، أن الغارة سوت المنزل بالأرض وقتلت جميع من كان فيه، مشيرا إلى أنه لم يتم التعرف بعد على أعداد القتلى.
وقال: إن “حالات القصف الجوي الخاطئة على المدنيين في مناطق الصراع في الجانب الغربي للموصل باتت تتكرر والجهات المسؤولة عن الطلعات الجوية العراقية أو الأمريكية لا تقدم إجابات وافية عن أسباب ذلك”.