أرشيف صحيفة البلاد

الجماهير ترحب بالقرار .. تغيير مواعيد انطلاق مباريات دوري النجوم

سليمان الزبيدي- جدة

أعلن معالي تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، مؤخرا أن بداية وانطلاق مباريات الموسم الرياضي المقبل لجميع أندية الدوري السعودي للمحترفين، ستكون في فترة ما بين العصر والمغرب، حرصاً من هيئة الرياضة على خلق بيئة مثالية للجماهير؛ من أجل حضور المباريات.

وستعتمد لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال الأيام القليلة المقبلة المواعيد الجديدة لإقامة مباريات الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الكروي المقبل.
ومن المنتظر أن تقام جميع المباريات في فصل الشتاء عصراً، فيما ستقام في فصل الصيف أول المغرب. ويأتي تعديل مواقيت المباريات، حرصاً من هيئة الرياضة على توفير الجو الصحي الملائم لجماهير كرة القدم من الشباب والعائلات، التي أغلبها من الطلاب والموظفين، والتي يتطلب عودتهم لمنازلهم في وقت مبكر، وممارسة واجباتهم اليومية المعتادة بكل سهولة، إضافة إلى توفير الأجواء الصحية المناسبة أثناء حضورهم ومغادرتهم من الملعب. وقد لاقت هذه البادرة الجديدة استحسان جميع الرياضيين الذين توقعوا نجاح التوقيتات الجديدة للمباريات، وانعكاسها على الحضور الجماهيري في المرحلة المقبلة. يذكر أن جماهير كرة القدم السعودية اعتادت على مواعيد مباريات كرة القدم في منافسات الكرة السعودية التي تبدأ ما بين الساعة 8,15 والساعة 8،45 مساء بتوقيت مكة المكرمة .

حيث أكد معالي المستشار تركي آل الشيخ أن الاهتمام في الملاعب سيكون غير، وسيتم إنشاء وصيانة المطاعم ودورات المياه، وغيرها من المستلزمات الضرورية لكي تتمكن الأسر والعائلات وعموم الجماهير من الاستمتاع بالمباريات. وقال: الاهتمام بالملاعب سيجعل الجمهور يحضر، أريد أن تشعر الجماهير بأنها ذاهبة لنزهة جميلة، وأعيد وأكرر الموسم المقبل الدوري غير؛ بسبب الحضور المتوقع لنجوم كبيرة لملاعبنا من خلال الذي أسمعه من رؤساء الأندية في مفاوضاتهم مع أسماء ونجوم لامعة في عالم كرة القدم. أكد معالي المستشار أننا نستهدف لجذب وحضور ثلاثة ملايين مشجع، إن شاء الله.

وقد وجد هذا القرار صداه الواسع بين الجماهير الرياضية التي رحبت به بشدة، خاصة من قبل أولياء الأمور، والآباء.
فقال أحمد حسن حكمي: بالفعل القرار صائب جدا وله أهداف كثيرة. أولا: محافظة الطلاب علي صحتهم بالنوم مبكرا، بعد أن كنا نعاني سابقا من عودة أبنائنا إلى المنزل بعد المباريات متأخرين، والنقطة الأهم هو إبعاد الأبعاد من الجلوس حول الألعاب الالكترونية كثيرا؛ حيث نستطيع الآن استغلال فترة العصر لإخراج أبنائنا للملاعب، وترك هذة الأجهزة التي تؤثر عليهم . حقيقة القرار أفرحنا كثيرا فشكرا للمستشار تركي آل الشيخ الذي أسعد الآباء والأمهات.
من جانبه، أكد محمد المسعري أن القرار صائب بالفعل لأنني كنت أعاني من العودة المتأخرة من الملاعب مع أبنائي. الآن يمكنني الذهاب بهم إلى الملاعب والعودة مبكرا للمنزل؛ لذا نرفع القبعة احتراما للقرار الصائب.

وأشار علي أحمد الغامدي إلى أن هذا التعديل في موعد المباريات مهم جدا، وحظي بترحيب كبير، والقرار بلاشك لم يأت من فراغ ، وخصوصا أنه لمصلحة أبنائنا الطلبة، ونحن سعيداء جدا به.
وقال فهد شاكر: القرار رائع وخصوصا أنه يصب في مصلحة الجميع؛ آباء وأمهات وأبناء، وحقيقة القرار أسعدنا جميعا، فكل يوم يثبت معالي المستشار أن مصلحة الأبناء مهمة جدا لهم.
وقال سعيد علي زاهر: بالفعل القرار رائع ومهم جدا، لأنه جاء حسب احتياجاتنا وحقق ما كنا نفكر به، وهذا بالفعل سينهي معاناة تأخر أبنائنا في العودة من الملاعب فشكرا معالي المستشار تركي آل الشيخ.

واكد أحمد علي أن الموضوع بالفعل جاء في وقته، وهذا أيضا سيصب في عدد الحضور الجماهيري ، وسينهي الكثير من المشاكل الأسرية التي كان يعاني منها الأغلبية.
وأشار صالح النهديإلى أن القرار موفق جدا، وبصراحة افتقدنا ميزة المباريات عصرا التي كان يحضرها عدد كثيف من الجماهير. نعم اللقاءات عصرا ستنهي العديد من المشاكل بسبب سهر أطفالنا وأبنائنا؛ لذلك نحن نشجع ونرحب بالقرار الرائع.
واكد حامد الزيلعي أن القرار من القرارت التي كنا تنتظرها؛ لأنها ستكون مفيدة لحضور الطلاب بشكل أفضل للمباريات، بجانب اهتمامهم بدروسهم في الأيام التي لا توجد فيها مباريات وكذلك عدم تأخرهم في العودة للمنازل.

وقال خالد العليظ : شكرا معالي تركي آل الشيخ. بالفعل قرار حكيم أثلج صدورنا، وأفرحنا كثيرا، وقال: نعم.. الذي يفكر في راحة الجمهور بلاشك سيكون هدفه أن يكون الحضور كبيرا.. وتهيئة الملاعب وتطويرها أمر يسعدنا كثيرا.. شكرا لمعالي المستشار… شكرا من القلب.
يوسف فيومي، أكد من جانبه أن تعديل مواعيد انطلاق المباريات لإقامتها في وقت مبكر قرار رائع و صائب، وأضاف: سنستمتع الموسم المقبل بدوري مثير، وأبناؤنا سيسعدون بالحضور والتنزه في الملاعب التي سيختلف وضعها بهذا الاهتمام الكبير.. فشكرا معالي تركي آل الشيخ.