محليات

التدريب التقني تدشن مبادرة الصيانة التطوعية الطارئة

أطلقت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بجدة اليوم، برنامج الصيانة التطوعية الطارئة، الذي تنفذه الادارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة، ضمن برامج المؤسسة على مستوى المملكة .

ويحظى البرنامج الذي يقام ضمن مبادرة “تقني وأفتخر” بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز ، نائب أمير منطقة مكة المكرمة..

الذي وجه سموه إثر لقائه محافظ المؤسسة الدكتور أحمد الفهيد مؤخراً بتخصيصه للمحتاجين من متضرري سيول جدة بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية.

وترسخ هذه المبادرة قيم التكافل الاجتماعي وبناء الثقة وتعزيز الوعي بالمسؤولية الاجتماعية والاستدامة والعمل وفق آلية مهنية منظمة تضمن الدقة في العمل والسرعة في الإنجاز والتعاون مع المحتاجين.

وأوضح الفهيد أن البرنامج يشارك في تنفيذه فريق عمل مختص يضم 40 شاباً سعودياً من المشرفين والمدربين والمتدربين.

وينفذ لمدة ثلاثين يوماً بمعدل 8 ساعات يومية في الفترة المسائية ، كاشفاً أنه سيتم البدء بتأهيل 100 منزل تم تحديدها بالتنسيق مسبقاً مع عدد من الجمعيات في جدة.

وأكد أن المؤسسة تتبنى المسؤولية الاجتماعية على مستوى وحداتها التدريبية المنتشرة في محافظات المملكة بوصفها واجباً وطنياً.

منوهاً بمساهمتها في العديد من المهام الداعمة إلى الاستثمار برأس المال البشري في مسيرة التنمية الشاملة والوعي بقيمة التطوع كأحد مقومات الرؤية 2030 .

من جانبه أشار مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة فيصل بن عقيل كدسة أن البرامج التطوعية المتخصصة تشمل:

صيانة منازل الأسر المحتاجة ، وصيانة المساجد ، وصيانة المرافق العامة ، ونظافة البيئة.

ومعالجة التشوه البصري في صورة من أروع صور التكاتف والتنسيق بين قطاعات التدريب والمواطنين للاستفادة من الأيدي المهنية السعودية المؤهلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *