محليات

التجارة تمنع دخول السيارات لبيعها كقطع غيار

جدة – وليد الفهمي

منعت وزارة التجارة استيراد المركبات التي تعرضت لحوادث مرورية أو غرق من الدخول للمملكة بغرض تفكيكها وبيعها كقطع غيار بأسعار منافسة سواء بمواقع التواصل أو محال بيع قطع الغيار . وشددت الوزارة على منع استيراد جميع السلع الاستهلاكية كالثلاجات والغسالات والأقمشة والملابس الجاهزة باستثناء من يرغب في استخدامها كاستخدام شخصي فقط .

كما شدد وزير التجارة ماجد القصبي في قراره على منع استيراد سيارات السلطات الأمنية وسيارات الأجرة وكذلك من تعرضت لحوادث غرق او حريق او تصادم او انقلاب او خلافه ، كما سمح باستيراد المركبات المستعملة التي لا يتجاوز عمرها خمسة أعوام بما فيها سنة الصنع شريطة ان تقوم مختبرات هيئة المواصفات والمقاييس والتي حصلت على ترخيص من قبل التجارة بفحصها والتأكد من مطابقتها للمواصفات والسماح لها بعد ذلك بالدخول .

جدير بالذكر ان الجمارك حددت هي الاخرى شروطا لاستيراد المركبات منها ان لا يتجاوز موديلها الخمس سنوات فيما يخص السيارات الصغيرة والحافلات والنقل الخفيف ( 3.5 طن واقل) وعشر سنوات لشاحنات النقل الثقيل ( اكثر من 3.5 طن ) ويتم احتسابها تنازلياً باستثناء السنة الحالية والشاحنات النقل الثقيل حتى موديل 2007 والسيارات الأثرية التي تجاوز عمرها 30 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *