محليات

“التجارة” تضبط 67 ألف سلعة غذائية مخالفة بمكة

أسفرت حملات نفذتها فرق وزارة التجارة والاستثمار، بالمشاعر المقدسة في إطار حرص الوزارة على حماية الحجاج من أضرار السلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية، عن ضبط 67 ألف سلعة غذائية مخالفة تحرير ٢١٢ غرامة تجارية فورية.

وقالت الوزارة إن فرقها نفذت 1259 جولة تفتيشية في المشاعر المقدسة، وذلك في إطار حرصها على حماية الحجاج من أضرار السلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية في الفترة من الأول من شهر ذي الحجة وحتى اليوم التاسع منه للتحقق من جودة السلع التموينية المعروضة للحجاج وضمان عدم وجود أي غش أو تضليل.

وأوضحت الوزارة في تعميم صحفي (اليوم الجمعة 1 سبتمبر 2017م) أن جولات فرق الوزارة التفتيشية شملت ٨٩٩ مخبز ومبسط و٣٦٠ شاحنة مبردة ثابتة ومتجولة محملة بالسلع التموينية في المشاعر المقدسة.

وأسفرت نتائج الجولات الرقابية للوزارة عن ضبط ٦٧.٢٨٧سلعة غذائية واستهلاكية وإيقاع العقوبات النظامية على المخالفين، كما تم تحرير ٢١٢ غرامة تجارية فورية.

ورصدت فرق الرقابة الميدانية للوزارة في أرجاء المشاعر المقدسة، السلع المعروضة للحجاج والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك والتحقق من جودتها وملائمة أسعارها.

وواصلت الفرق الرقابية بالوزارة تنفيذ العديد من المهام المناطة بها في موسم حج هذا العام كالإشراف على منافذ البيع، التأكد من صلاحية السلع وتطابقها مع المواصفات القياسية، التأكد من صلاحية اطارات السيارات والزيوت ومطابقتها للمواصفات، ومعايرة مضخات الوقود والتحقق من جودتها ومراقبة الاسعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *