الرياضة

التاريخ ينحاز للزعيم اما النصر

يستضيف اليوم فريق النصر، جاره وغريمه التاريخي الهلال، في ديربي الرياض، ضمن الجولة الثامنة من مباريات الدوري السعودي للمحترفين.

وتأتي مباريات الغريمين دائما على صفيح ساخن، ولا تخضع للتوقعات، ويكون الانتصار متاحا لكل فريق على الآخر؛ مهما كانت فوارق المستويات الفنية بينهما.

“البلاد” ترصد تاريخ مواجهات الفريقين الكبيرين في المنافسات السعودية المختلفة.

التفوق هلالي
فاز “الزعيم” في 59 مباراة خلال تاريخ مواجهاته المحلية أمام النصر، فيما حسم “العالمي” 51 مواجهة لصالحه، وكان التعادل حاضرا 42 مرة.

سجل النصر 190 هدفا في شباك الهلال، بينما نجح الهلال في تسجيل 212 هدفا.

والتقى النصر والهلال في 3 مباريات، ضمن بطولات خارجية، وجميعها في البطولة العربية، كانت الكفة فيها لصالح الهلال، الذي انتصر في مباراتين، وتعادلا في مواجهة وحيدة.

لقاءتهما في الدوري
التقى الهلال والنصر 79 مرة في مسابقة الدوري السعودي، بمسمياته المختلفة. فاز الهلال في 31 مباراة، وانتصر النصر في 24 مواجهة، وكان التعادل حاضرا بينهما في 24 مباراة.

الحكام الأجانب
التقى الهلال والنصر في 25 مباراة، بحضور حكام أجانب، حسم الهلال لصالحه 13 مباراة، وفاز النصر في 7 مباريات، وحضر التعادل في 5 مواجهات.

سجل الهلال 35 هدفا في شباك النصر، بحضور التحكيم الأجنبي، بينما سجل النصر 24 هدفا.

كأس الملك
التقى الغريمان الهلال، والنصر، 15 مرة في بطولة كأس الملك، فاز الهلال في 6 مباريات، بينما حقق النصر الانتصار في 5 مواجهات، وحضر التعادل 4 مرات.

كأس ولي العهد
تواجه الفريقان، 8 مرات في مسابقة ولي العهد، حقق الهلال الفوز في 7 مباريات، مؤكدا بذلك علو كعبه في هذه البطولة، وحقق النصر الفوز في مباراة وحيدة فقط.

كأس الاتحاد
تقابل الفريقان، 23 مرة في بطولة كأس الأمير فيصل (الاتحاد سابقا)، انتصر الهلال في 6 مباريات، وفاز النصر في 9 مواجهات، وحضر التعادل بينهما 8 مرات.

والتقى الفريقان، مرتين في مسابقة كأس المؤسس، فاز الهلال في مباراة، وتعادلا في الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *