دولية

البحرين: قرار خادم الحرمين (امتياز غير مسبوق)

جدة ــ وكالات

أعلنت البحرين ان قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بتسهيل أمور حجاج قطر إلى أبعد حد؛ هو امتياز لم تحصل عليه أية دولة إسلامية من قبل، حتى في الظروف العادية.
وقال وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة -في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر- إن “التجني على رعاية العاهل السعودي لحجاج العالم، لا يسيء لها ويرفضها إلا من انتهج الكذب والإساءة ومعاداة الإسلام”.

وكان خادم الحرمين الشريفين أمر، بدخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر منفذ “سلوى” الحدودي لأداء مناسك الحج، وبالسماح لجميع الحجاج القطريين بدخول السعودية دون التصاريح الإلكترونية، كما أمر بنقل الحجاج القطريين من مطار الملك فهد الدولي في الدمام ومطار الأحساء الدولي في ضيافته

وفى السياق أشاد وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات الدكتور أنور بن محمد قرقاش، بموقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تجاه الحجاج القطريين، واصفاً مبادرته بالحليمة والكريمة.

وقال قرقاش في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن “السعودية تثبت كل يوم كم هي كبيرة، ولغط قطر وتسييسها للحج يجب أن ينتهي بعد مبادرة الملك سلمان الحليمة والكريمة”، مضيفاً “هناك أمور أسمى من السياسة”.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أمر بـدخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر المنفذ البري لأداء مناسك الحج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *