الرياضة

الباطن يخطط لموسم مختلف

تقرير ـ على الغامدي

يبدو أن فريق الباطن عاقد العزم هذا الموسم على تقديم صورة مختلفة عما قدمه الموسم الماضي رغم أنه لم يكن سيئاً حيث جمع العام الماضي 21 نقطة محتلا المرتبة 11 وبفارق الأهداف عن الشباب صاحب المرتبة العاشرة حيث سلخ الفريق جلده تماما وتعاقد مع عدد من اللاعبين وفي مراكز مختلفة شملت كل خطوط الفريق وأن كان خط الوسط كان له النصيب الأكبر من التعاقد سواء المحلية أو الأجنبية بالإضافة لتركيزه الكبير على محاولة التعاقد مع لاعبين من دولة واحدة لخلق مزيد من الانسجام كما حدث مع الثلاثي الكولمبي بالإضافة لإقامة ثلاث فترات إعدادية داخلية وخارجية

فرانك قركاوترون مدربا:
نوايا الإدارة في الباطن لتقديم موسم مختلف ظهرت مبكرا من خلال التعاقد مع المدرب البلجيكي الشهير فرانك قركاوترون صاحب التاريخ الكبير حيث سبق له تحقيق الدوري البلجيكي مع اندرلخت موسمين متتاليين2005ـ2007 وكأس السوبر2006ـ 2007 وكذلك حقق 2009 بطولة الدوري مع فريق جينك كأس السوبر وسبق له تدريب منتخب بلاده 2010ـ2011 وكذلك درب الجزيرة الإماراتي 2012 وفريق سبورتينج لشبونة البرتغالي 2014كما حقق في 2015 بطولة الدوري الروسي مع فريق كريليا سوقيتوف.

تمديد عقد واقص
حرصت إدارة نادي الباطن مبكرا على الابقاء على قائد الفريق مهنا واقص حيث مددت عقده لمدة موسم رياضي واحد.

دعم الهجوم بالحماد:
نجحت الإدارة في كسب خدمات مهاجم النصر الشاب متعب الحماد بنظام الإعارة لمدة عام.

حارس محترف:
وفقت الإدارة في التوقيع الحارس إدريانو فاتشيني حارس مرمى فريق افيس البرتغالي لدعم حراسة الفريق التي تفتقد للخبرة وذلك بتواجد الحارس مزيد آل فريج وحيدا.

كسب قضية سانتوسس:
كسب النادي بقرار من غرفة فض المنازعات القضية التي رفعها ضد اللاعب البرازيلي مينو سانتوس بعد مغادرته للنادي.

الصبحي ثلاث سنوات:
استطاعت الإدارة الظفر بخدمات لاعب الوسط الأهلاوي الشاب عبدالمحسن الصبحي بعقد يمتد لثلاث سنوات قادمة .

صفقات محلية:
وقعت النادي مع لاعب الهلال الشاب أنس الزباني بنظام الإدارة لموسم واحد كذلك فعلت مع حارس الأهلي محمد الربيعي ومهاجم القادسية فهد الجهني ولاعب النصر عبدالرحمن الظفيري.

ثلاثي كولومبي:
مبكرا وحتى قبل انطلاق المعسكر الخارجي ولدعم خط الوسط الذي يعد مفتاح التفوق لأي فريق نجحت الإدارة في التوقيع مع صانع الألعاب الكولمبي جوهان أرنجو قادما من فريق سانت الكولمبي ومواطنه جون رياسكوس لاعب فريق لويكاتشيكو ومواطنهما اللاعب جون ميشب سيلفا حيث يملك الثلاثي امكانيات كبيرة وحضروا بتوصية من المدرب البلجيكي فرانك.

تقوية الدفاع:
بعد التعاقد مع حارس خبير رأت الإدارة وبالتشاور مع المدرب تقوية الخطوط الخلفية بلاعبين أجنبيين يمتلكان الخبرة بعد أن فعلت ذلك في خط الوسط بالثلاثي الكولمبي حيث تعاقدت مع اللاعبين جواو جيريال قادما من نادي سان بنتو البرازيلي والمدافع البرازيلي الآخر لوكاس تاجيليا مدافع فريق ليجا دي كيتو الأكوادوري.

محور خبير :
لأن منطقة المحور من أهم المراكز التي يحرص المدربون على تقويتها وعادة يدينون بالكثير للاعبين الذين يلعبون في هذا المركز لتنفيذ خططهم ونجاحها يعتمد بشكل كبير على قدراتهم فقد اوصى المدرب للإدارة بالتعاقد مع اللاعب براكا لاعب نادي جوارني البرازيلي.

مهاجم متمكن:
استطاعت الإدارة التوقيع مع نجم فريق الفيصلي الأردني المهاجم البولندي سيزيمون لدعم خط المقدمة بالفريق وبذلك يكون الفريق قد دعم كل الخطوط بدءا بالحراسة فالدفاع بلاعبين والوسط بأربعة والهجوم بلاعب.

الهديرس مدرا والظفيري إداريا:
وقع اختيار الأدارة على أبناء النادي محمد الهديرس ليكون مديرا للفريق بينما اختارت مطر الظفيري كإداري للفريق.

معسكر داخلي بالقصيم :
بدأ الفريق الاستعداد للموسم القادم مبكرا وتحديدا من منتصف يوليو حيث أقام معسكرا لمدة أسبوع واحد بالقصيم لعب خلاله مباراتين ودية فاز في الأولى على الطائي بهدفين للاشىء وخسر الثاني أمام التعاون بهدف نظيف.

بلجيكا تحتض المعسكر:
غادرت بعثة الفريق بداية أغسطس لإقامة معسكر خارجي بمدينة توبيز البلجيكية استمر 18 يوما لعب خلاله الفريق عدد من المباريات الودية حيث تعادل مع اندرلخت البلجيكي بلا أهداف وخسر لانس البلجيكي بثلاثة لأربعة وكسب فريق روداجي سي الهولندي بهدف نظيف.

العودة ومواصلة الإعداد:
عادت بعثة الفريق إلى أرض الوطن أمس حيث سيواصل الفريق تحضيراته على ملعب التعليم لحين موعد مباراته الافتتاحية بدوري النجوم أمام فريق الفيصلي في 31 أعسطس الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *