الأرشيف دولية

الاحتلال يعزز إجراءاته الأمنية بالقدس بعد هجوم الجرافة

القدس المحتلة ـ وكالات
نشرت الشرطة الاسرائيلية الاربعاء تعزيزات امنية كبيرة في القدس اثر الهجوم الجديد بالجرافة الذي نفذه الثلاثاء فلسطيني من القدس الشرقية المحتلة واسفر عن اصابة ١٦ شخصا بجروح .
وقال مدير الشرطة برونو شتاين للاذاعة العامة \" قمنا بنشر تعزيزات كبيرة لاسيما قرب ورش البناء لمنع تكرار هجمات كهذه \" .
واضاف \" منذ مساء الثلاثاء اتخذنا اجراءات مناسبة ولا سيما التحقق من هوية العاملين في هذه الورش \" .
واوضح شتاين ان \" الاعتداءات الاخيرة التي ارتكبت في القدس هي من فعل افراد وليس منظمات \" .
واكد ان الشرطة تريد منع الاعمال الانتقامية من جانب يهود متطرفين اثر حادث وقع مساء الثلاثاء قام خلاله يهود متشددون بجرح فلسطينيين اثنين في حي ميكور باروخ في القدس الغربية .
من جهته قال وزير الداخلية مئير شتريت ردا على سؤال وجهته اليه ايضا الاذاعة \" ان تبين ان هناك توجها فعليا لدى العمال الفلسطينيين من القدس الشرقية لاستخدام العربات الثقيلة في الورش لتنفيذ اعتداءات سيتعين ايجاد بدائل عنهم في اسرائيل \" .واستبعد شتريت حرمان فلسطينيي القدس الشرقية المقدر عددهم بنحو ٢٥٠
الفا من بطاقة الهوية الاسرائيلية .
واعتبر في المقابل انه \" يتوجب فرض عقوبات على عائلات الارهابيين في الحالات التي يثبت فيها انها تعاونت في اعتداءات او انها لم تفعل شيئا لمنع تنفيذها \" .
واشار الى ان \" كثيرا من الاعتداءات نفذها عرب دخلوا الى اسرائيل في اطار اعادة شمل عائلات مشتتة يجب تشديد ترتيبات الدخول الى اسرائيل \" .
واكدت الشرطة ان عدد الفلسطينيين من القدس الشرقية الضالعين في \" انشطة ارهابية \" في تزايد مستمر .
وتشير الشرطة الى ان اجهزة الامن اعتقلت ٢٧٠ مشبوها متحدرين من القدس الشرقية بين ٢٠٠٠ و٢٠٠٧ فيما اعتقل سبعون خلال النصف الاول فقط من هذا العام .ويحظى فلسطينيو القدس الشرقية بوضع مقيم مما يسمح لهم خصوصا بالتنقل بحرية في اسرائيل \" خلافا لسكان الضفة الغربية \" ، والعمل فيها وكذلك الاستفادة من مخصصات اجتماعية \" اعانات عائلية وتعويضات بطالة \" .واكد قائد شرطة منطقة القدس اهارون فرانكو الثلاثاء \" ان الشرطة وشين بيت \" الامن الداخلي \" يدرسان الوضع .وقد اتخذنا فعلا تدابير، ونراقب سكان القدس الشرقية .ويجب ان نكثف تحركاتنا \" .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *