أرشيف صحيفة البلاد

الاتصالات تدشّن أولى حلقات النقاش التقني

الرياض- واس

دشن معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه أمس الأول فعاليات حلقات النقاش التقني (ThinkTech), حيث كانت الحلقة الأولى بعنوان “تقنية البلوك تشين والعملات الرقمية،نماذج استخدامات حكومية”, وذلك بمقر هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأبان معاليه في مستهل الحلقة أن الحاجة باتت ملحة لنظام وسجل عالمي موحد وموثق في ظل المدّ التقني العابر والمتجاوز للحدود، وأن التحول نحو التقنيات الناشئة مثل البلوك تشين سيثري حياة المواطن بشكل مباشر، من خلال تسهيل وتسريع وتوثيق العمليات المالية، الأعمال اللوجيستية، أدارة الأصول، الملفات الطبية الموحدة، اثبات الهوية، وغيرها.

وأوضح معاليه أن تقنية البلوك تشين بحسب تقرير منتدى الاقتصاد العالمي بحلول عام 2028م ستثري اقتصادا قوامه 9 تريليون دولار، وحصة الشرق الأوسط منها نصف تريليون دولار، وحصة المملكة ربع تريليون دولار.

وأطلق معاليه المجلس الاستشاري لتقنية البلوك تشين المرتبطة باللجنة الوطنية للتحول الوطني بالشراكة ما بين الوزارة ومؤسسة النقد كشريك قائد في التقنيات المالية والتعاملية الجديدة، وعضوية الجهات المعنية.

بعد ذلك انطلقت فعاليات حلقة النقاش بمشاركة عدد من القياديين والمختصين في هذا المجال إلى جانب المؤسس الشريك لشركة إيثيريوم جوزيف لوبين.