أرشيف صحيفة البلاد

الاتحاد يجدد آماله في التأهل لدور 16 الاسيوي برباعية في مرمى سباهان والنصر يغادر البطولة على يد ذوب أهان

جدة – البلاد
أنعش فريق لاتحاد آماله بالمنافسة بعدما تغلب على فولاد سيباهان الإيراني 4-0 أمس على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2016.
وسجل عبدالرحمن الغامدي (45+1 و85) وفهد المولد (83) والبديل الفنزويلي غيلمين ريفاس (90+1) أهداف الفوز لصالح الاتحاد.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضا تعادل النصر الإماراتي مع ضيفه لوكوموتيف الأوزبكي 1-1 على ستاد آل مكتوم في دبي.
وحافظ لوكوموتيف على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط للنصر و6 للاتحاد و3 لسيباهان.
وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء 4 أيار/مايو، حيث يلتقي سيباهان مع الاتحاد في مسقط، ولوكوموتيف مع النصر في طشقند.
وفي اللقاء الثاني ضمن نادي زوباهان الإيراني التأهل للدور الثاني بعد فوزه على النصر السعودي 3-0 أمس على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2016. وسجل إحسان باهلافان (27 و83) وكافيه رضائي (74) أهداف الفوز لصالح زوباهان.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أمس أيضا فوز لخويا القطري خارج ملعبه على بونيودكور الأوزبكي 2-0 على ستاد بونيودكور في طشقند.
وحافظ زوباهان على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط للخويا و5 للنصر ونقطتين لبونيودكور، حيث ضمن زوباهان ولخويا التأهل إلى دور الـ16، وضمن زوباهان التربع على صدارة المجموعة.
وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء 4 أيار/مايو، حيث يلتقي النصر مع زوباهان في دبي، ولخويا مع بونيودكور في الدوحة.
ولم يشكل النصر خطورة كبيرة على مرمى زوباهان في بداية الشوط الأول، حيث كانت أبرز محاولات الفريق عن طريق أدريان ميرزيجيفسكي.
وفي المقابل سنحت فرصة لصالح زوباهان عبر تسديدة قاسم حداديفار التي نجح الحارس عبدالله العنزي في إبعادها، قبل أن يفتتح الفريق التسجيل في الدقيقة 27 إثر تمريرة حداديفار المتقنة داخل منطقة الجزاء والتي وصلت إلى إحسان باهلافان ليسدد في الشباك.
وقبيل نهاية الشوط الأول ضاعت على النصر فرصة تسجيل التعادل عبر رأسية ماديبو مايغا التي أبعدها الحارس الإيراني محمد رشيد مزهري إلى فوق العارضة (44).
وضغط الفريق السعودي في بداية الشوط الثاني من أجل تعديل النتيجة، وهو ما منح لاعبي زوباهان المزيد من المساحات لشن الهجمات المرتدة.
وخطف الفريق الإيراني الهدف الثاني في الدقيقة 74 إثر تمريرة هاشم بيكزاده العرضية والتي تابعها مرتضى تبريزي برأسه قبل أن تصل الكرة أمام كافيه رضائي ليسدد في الشبك.
ثم عاد باهلافان ليسجل الهدف الثالث بعدما انطلق في الجهة اليسرى وتجاوز أكثر من مدافع قبل أن يسدد من تحت الحارس العنزي (83).