أرشيف صحيفة البلاد

الاتحاديون .. لماذا لا يحبون الأهلي؟

بخيت طالع الزهراني
** كلما مررت من أمام نادي الاتحاد القريب من مقر صحيفتنا – نحن وهو جيران – تلفت انتباهي اللوحة الكبيرة التي تعلو بوابته وعليها (نادي الاتحاد العربي السعودي) وكنت اتساءل لماذا هذا الاسم الطويل مقارنة مع بقية انديتنا الكبيرة، فمثلا جار نادي الاتحاد في جدة هو الأهلي، وعلى بوابته لوحة مكتوب عليها (النادي الأهلي الرياضي) أي انه ليس فيها كلمة (العربي) ولا (السعودي)؟..
** وعلى أية حال فان انصار نادي الاتحاد حاليا يتحدثون في مجالسهم وهم يتوعدون منافسيهم انصار الأهلي بأنهم سوف يهزمونه في آخر مباريات الدوري ، ويحرمونه من بطولة الدوري التي سعى لها كثيراً، على أن يحققها بعد غياب كثير.. ولذلك يقول الاتحاديون : أيها الاهلاويون أحصدوا النقاط قبل مواجهتنا، لأننا لن نسمح لكم بالفوز ولا حتى التعادل، وسوف نحقق أمرين، الأول حرمانكم من الدوري، والثاني هزيمتكم لاول مرة بعد سجل حافل قياسي خالٍ من الهزائم، سجله الاهلي هذا الموسم وسجل خلاله رقماً فريداً عالمياً تفوق فيه على ريال مدريد ومانشستر يونايتد.
اللافت ان التنافس الاتحادي الاهلي من وجهة نظر البعض خرج عن كونه تنافساً رياضياً الى ما هو اكثر واسوأ من ذلك واذا صح هذا فإن هذا الاحتقان سيكون خطره شديداً على الجيل الحالي والقادم.
ويدلل هؤلاء على قضية الظهير الاهلاوي سعيد المولد، والذي سجلت حكاية انتقاله للاتحاد قصة عجيبة بين ناديين شقيقين في مدينة واحدة، فالاهلي يشد اللاعب اليه لانه اختاره ناديه المفضل بينما الاتحاد يشد اللاعب من الناحية الاخرى، لأنه وقع معه عقداً لكنه الآن كاره الانتقال له، وهذا من العجائب كما يقول البعض ان تسعى لضم شخص اليك وهو لا يريدك.
وعلى أية حال فإنه ثمة بوادر ان سعيد المولد سيبقى في الاهلي بعد ان وصلت قضيته للمحكمة الدولية الرياضية (الكأس) وكنت اتمنى لو ان الاتحاد تنازل عنه طواعية طالما ان اللاعب لا يرغب الاتحاد و كسب بذلك (الجميلة).
عموما على مسيري الناديين ان يحذروا من تصعيد الاحتقان وتحويل التنافس الرياضي بين الاتحاد والاهلي من فروسية وتنافس قوي في الميدان الى احقاد وبغضاء ودسائس وكراهية وحسد.. اننا نحذر.