الأولى

الإسكان تخصص 75 ألف أرض مجانية

الرياض – البلاد

سلمت وزارة الإسكان عددا من الأراضي السكنية المجانية للمستفيدين من برنامج “سكني” ممن تم التخصيص لهم في الدفعات الشهرية الماضية، في كل من القصيم والزلفي والدوادمي وحوطة بني تميم .

ويستهدف البرنامج في مرحلته الثانية للعام الجاري 2018 تخصيص 75 ألف أرض مجانية تشمل جميع مناطق المملكة بمختلف محافظاتها ومراكزها، حيث ينتظر خلال الدفعات الشهرية المقبلة استكمال تخصيص 41.863 أرض.

وكان البرنامج قد خصص خلال الدفعات الست الماضية للعام الجاري 2018 عن 33.137 أرض مجانية شملت جميع المناطق واستفادت منها مختلف الفئات وذلك وفقاً لرغبات المستفيدين المدخلة في بوابة الدعم السكني.وتمثل الأراضي المجانية 26% من إجمالي الخيارات السكنية والتمويلية للمستفيدين شهرياً.

من جهة أخرى أكدت وزارة الإسكان أن دعم المستحقين في مشاريع الوزارة، لا يتأثر بزيادة الدخل عن الحد المحدد بعد توقيع العقود النهائية. وأوضح المتحدث باسم الوزارة سيف السويلم ، أن دعم المواطنين ذوي الاستحقاق من أصحاب الدخول الأقل من 14 ألف ريال، ثابت ولا يتغير لاحقًا إذا زاد الراتب إلى أكثر من 14 ألفًا.

في جانب آخر اوقع برنامج “إيجار” التابع لوزارة الإسكان غرامات مالية على عدد من منشآت الوساطة العقارية بعد ارتكابها لمخالفات تنظيمية بلغت 3 آلاف مخالفة شملت تسجيل عقود إيجار سكنية خارج الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *