محليات

الإدارات التعليمية تواصل تسليم المقررات للمدارس

المدينة المنورة – جازي الشريف
تبــوك ـ سعـــد الشهــراني

تواصل الادارات التعليمية تسليم المقررات الدراسية وتجهيز المدارس ومرافقها لاستقبال الطلاب والطالبات للعام الدراسي الجديد صباح الأحد القادم.

فقد أكملت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة جهودها منذ وقت مبكر لتجهيز 1560 مدرسة، تشمل مدارس التعليم العام ومراكز تعليم الكبار ومحو الأمية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ومعاهد التربية الخاصة ورياض الأطفال، بينما استحدثت هذا العام 20 مدرسة بنين وبنات لاستقبال ما يقارب 000ر400 طالب وطالبة بمختلف المراحل الدراسية في العام الدراسي الجديد، يقوم على تعليمهم 137ر13 معلماً و 519ر15 معلمة، وذلك بعد تمتعهم بإجازة نهاية العام الدراسي الماضي.

وأهاب مدير عام تعليم المنطقة ناصر بن عبدالله العبدالكريم بقادة العمل التربوي بالمنطقة من مساعدين ومديري ومديرات مكاتب التعليم ومديري الإدارات بضرورة البداية الجادة من خلال تكثيف الجولات الميدانية على المدارس بهدف الاطلاع على جاهزيتها للعام الدراسي الجديد وانطلاق الدراسة بشكل فعلي ومتابعة اكتمال التجهيزات الأساسية، كالمقررات الدراسية والسبورات والمقاعد الدراسية وكذلك الانتهاء من أعمال الصيانة لدورات المياه وأجهزة التكييف والبرادات والإضاءة وإعطاء أهمية قصوى لاكتمال إعداد خطة القائد والقائدة، وجاهزية الجداول الدراسية للمعلمين والطلاب على حد سواء.

* مدارس تبوك
كما تستكمل الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك تسليم المقررات الدراسية لجميع المراحل وتوزيعها على المدارس وفق خطة زمنية منتظمة.

يأتي ذلك في إطار برامج الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك للاستعداد للعام الدراسي الجديد لضمان وصول المقررات إلى مدارس المنطقة “بنين وبنات” لتسليم الطلاب والطالبات مقرراتهم الدراسية مع أول يوم دراسي نحو بداية متميزة للعام الجديد.

وأشار المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك المكلف إبراهيم بن حسين العُمري خلال زياراته الميدانية إلى المستودعات المدرسية إلى أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك حرصت على تسخير الإمكانات كافة بما يحقق النجاح لترحيل المقررات الدراسية إلى مكاتب التعليم والمدارس في تبوك وفق خطة محددة ومجدولة زمنياً لإتمام عملية الترحيل في وقتها المحدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *