دولية

(الأونروا) توجه الشكر للمملكة على دعمها الاستثنائي بمبلغ 50 مليون دولار

محمد عمر – القاهرة

عبرت منظمة الأونروا عن شكرها العميق وامتنانها للتبرع الاستثنائي بمبلغ 50 مليون دولار، الذي وجه به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، خلال أعمال القمة العربية التي عقدت مؤخرا في الظهران بالمملكة

وسيلعب هذا القرار دورا حيويا في دعم خدمات الأونروا الرئيسة، وتحديدا التعليم لأكثر من نصف مليون طفل لاجئ من فلسطين في منطقة الشرق الأوسط. وأشاد المفوض العام بيير كرينبول بهذا التبرع التاريخي بالقول: “أود أن أنتهز هذه المناسبة لأعبر عن تقديري العميق للدعم القوي على الصعيدين السياسي والمالي الذي تقدمه المملكة للأونروا؛ ولما مجموعه 5,4 مليون لاجئ من فلسطين نقوم على خدمتهم”.

وأضاف كرينبول قائلا: “إن الإعلان الذي صدر عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان يبعث برسالة قوية مفادها أن مسألة لاجئي فلسطين ومهام ولاية الأونروا تتمتعان بالدعم الراسخ والملتزم للمملكة، وإنني أقدر بشكل كبير هذا التبرع السخي مثلما أنني ممتن للثقة التي تحظى بها وكالتنا”.

وفي وقت تواجه الأونروا فيه أزمة مالية غير مسبوقة، فإن تبرع المملكة يمثل رسالة تضامن قوية مع لاجئي فلسطين. وهو يأتي إضافة إلى دعم المملكة الراسخ للأونروا، وتحديدا من خلال التبرعات العادية والهامة التي يقدمها الصندوق السعودي للتنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *