الرياضة

الأهلي يواجه الهلال في كلاسيكو الحسم

جدة- البلاد
تتواصل اليوم مباريات الجولة 25 من الدوري السعودي للمحترفين، حيث يلتقي الأهلي الوصيف مع المتصدر الهلال ، والباطن مع الفيصلي. فيما تأجل لقاء الفتح مع النصر.
الأهلي- الهلال
من الممكن أن تكون هذه جولة الحسم للدوري هذا الموسم، حيث ستشهد كلاسيكو بين الهلال المتصدر بـ52 نقطة، والأهلي الوصيف برصيد 51 نقطة، وفي حالة انتصار الزعيم على الراقي، فإنه سيفوز باللقب مبكراً، حيث سيصبح فارق النقاط بينهما 4 نقاط، وهو ما يستحيل تعويضه في الجولة الختامية. ولن يكون التعادل سيئاً بالنسبة للموج الأزرق، بل إنه سيقربه أكثر من منصة التتويج بالدوري السعودي، حيث إن مباراته الأخيرة ستكون ضد الفتح المحتل المركز الرابع برصيد 35 نقطة، وستكون دوافعه قليلة للفوز باللقاء، حيث إنه بعيد عن النصر الثالث بـ5 نقاطٍ كاملة. لكن لا يجب على الهلال أن يلعب على التعادل، فهذه تُعد مغامرةً غير محسوبة، خصوصاً في ظل المستوى المتواضع الذي يقدمه الفريق في الفترة الأخيرة، والذي تسبب في خروجه من دوري أبطال آسيا من الباب الضيق هذا الموسم، وذلك بعد أن تذيل مجموعته دون أن يحقق أي فوز. وبالتأكيد سيُلقي هذا الوداع المبكر للبطولة الأقوى في القارة الصفراء بظلاله على الكلاسيكو، حيث ستكون هذه الانتكاسة ؛ إما دافعاً قوياً أمام الموج الأزرق للفوز باللقاء، وحسم الدوري السعودي لمصالحة الجماهير، أو عامل إحباط سيؤثر على الفريق خلال اللقاء، ولا أحد يستطيع تحديد الحالة التي سيكون عليها الهلال إلا مع صافرة بداية المباراة. على الجانب الآخر، يعيش الأهلي فترته الأفضل في الموسم الحالي، فالفريق لم يخسر في آخر 8 مبارياتٍ له في الدوري، كما أنه ضمن التأهل مبكراً للدور الثاني من دوري أبطال آسيا بتصدره المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة، ودون تعرضه لأي خسارة في البطولة القارية حتى الآن. لا يوجد بديل للراقي عن الفوز بمواجهة الهلال إذا ما أراد الفوز باللقب، حيث إنه يحتل الوصافة برصيد 51 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الموج الأزرق، وفي حالة الانتصار سيصعد للنقطة 54 ويصبح الفارق لصالحه بنقطتين، وهذا يعني أن التعادل سيكفيه في مباراته الأخيرة ضد أُحد حتى، حتى لو انتصر الزعيم على الفتح، وذلك لأن الأهلي هو صاحب أعلى فارق أهداف في الدوري السعودي (32)، وهذا يعني أن تعادل النقاط يرجحه دائماً.
الفتح – النصر
يلتقي النصر صاحب المركز الثالث بـ40 نقطة, مع مضيفه الفتح صاحب المركز الرابع بـ35 نقطة، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء. النصر يسعى للفوز لضمان المركز الثالث في سلم الترتيب ليؤكد مشاركته الآسيوية. أما الفتح فسيحاول اقتناص الثلاث نقاط ، وانتظار تعثر النصر في الجولة الأخيرة، أمام القادسية ليخطف المركز الثالث.
الباطن – الفيصلي
سيحاول الباطن نسيان أحزانه، بعد توديع مسابقة كأس خادم الحرمين، بالخسارة الكبيرة أمام الاتحاد 6/2، رغم أداء الفريق الجيد خلال المباراة، وسيسعى لإنهاء الموسم في أفضل مركز ممكن بعد ابتعاده عن دوامة الهبوط. أما الفيصلي ( الحصان الأسود للبطولة وللموسم الكروي ككل، فسيسعى هو الآخر للفوز ، في المباراتين المتبقيتين، تحسبا لخسارة منافسيه على المركز الرابع المؤهل آسيويا. الفريق يدخل المباراة بمعنويات عالية، بعد صعوده لنهائي كأس الملك لأول مرة في تاريخه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *