الرياضة

الأهلي يكرم وفادة الباطن .. والتعاون يقتنص التعادل من الرائد

متابعة- حمود الزهراني- وليد جاد
حقق الأهلي فوزاً مهماً على الباطن بخمسة أهداف دون مقابلأآمس، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن الجولة السابعة عشرة للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم. حسم الأهلي اللقاء منذ الشوط الأول ، بفضل القوة التي بدأ بها ليترجم سيطرته بأربعة أهداف في هذا الشوط ، افتتحها مهند عسيري بكرة رأسية عند الدقيقة الثانية؛ إثر كرة عرضية من منصور الحربي ، وعزز سلمان المؤشر تقدم الأهلي بهدف آخر عند الدقيقة 22، بعد عرضية عسيري، الذي سجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه من ركلة جزاء عند الدقيقة 26 ، قبل أن يختتم المؤشر أهداف فريقه في الشوط الأول عند الدقيقة 42 بكرة رأسية بتمريرة عرضية من عبدالفتاح عسيري . وفِي الشوط الثاني واصل الأهلي سيطرته على المباراة وسط هجمات قليلة للباطن ، وعند الدقيقة 82 استغل اليوناني فيتفا خطأ حارس الباطن مزيد آل فريح في تشتيت الكرة، وسددها بقوة على يساره معلناً عن خامس أهداف فريقه، وتحقيق ثلاث نقاط غالية، رفع بها الفريق رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثاني ، بفارق نقطة واحدة فقط عن المتصدر الهلال، الذي سيخوض اليوم لقاءً صعباً على أرضه أمام الاتحاد ، في حين تجمد رصيد الباطن عند 20 نقطة في المركز التاسع .
ولحساب نفس الجولة، خطف فريق التعاون تعادلا قاتلا من الرائد، بنتيجة 2 ـ 2، في ديربي القصيم، الذي جمعهما أمس في بريدة. اتسمت المباراة بالإثارة منذ دقائقها الأولى، عندما احتسب الحكم ضربة جزاء، بعد 3 دقائق فقط، افتتح منها التعاون التسجيل عن طريق جفين البيشي.
لم يفرح التعاون بالهدف كثيراً، وأدرك الرائد التعادل عن طريق يحيى المسلم في الدقيقة 6، وفي الدقيقة 37 رجح شيكابالا كفة الرائد بالهدف الثاني، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2 ـــ 1، وفي الدقيقة 89 أدرك التعاون التعادل عن طريق النيران الصديقة، بخطأ من المدافع يحيى المسلم. وأضاف كل فريق نقطة إلى رصيده، ليصبح للتعاون 21 نقطة، وللرائد 13 نقطة. قدم الفريقان شوطاً دراماتيكيا، كان مثيراً منذ لحظاته الأولى، عندما احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح التعاون بعد مرور 3 دقائق فقط، تمكن جيفين البيشي من افتتاح التسجيل منها. وتواصلت الإثارة، عندما نجح يحيى المسلم، في تسجيل هدف التعادل للرائد بعدها بدقائق قليلة. وكان الاستحواذ في معظم فترات هذا الشوط للتعاون، لكن الخطورة كانت للرائد، بفضل التفاهم بين شيكابالا وبانجورا، مستغلين المساحات خلف مدافعي التعاون. كما نجح ماريوس سيبيريا، مدرب الرائد في تقييد حركة جهاد الحسين، صانع ألعاب التعاون، فقلت خطورة مهاجمي فريقه كثيرا. وفي الدقيقة 37، ومن تمريرة حريرية من بانجورا إلى شيكابالا، انفرد الأخير بعصام الحضري، وراوغه ثم سدد في الشباك محرزا الهدف الثاني. تدخل جوزيه جوميز، مدرب التعاون من خارج الخطوط وسحب الحاج كمارا، ودفع بعماد متعب، في أول ظهور له، لكن ظلت النتيجة على حالها حتى انتهى الشوط الأول. قدم شيكابالا واحدة من أفضل مبارياته مع التعاون، وكاد أن يتوج جهوده بالهدف الثالث عندما انطلق بالكرة في الدقيقة 67، وخدع كل من في الملعب بما فيهم الحضري، وسدد الكرة في الزاوية الضيقة، لكن القائم الأيسر تصدى للكرة، وأنقذ التعاون من هدف ثالث. وزادت الخشونة في الدقائق الأخيرة من المباراة، وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء لإسماعيل بانجورا، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 87. سحب مدرب الرائد شيكابالا، ودفع بصالح الشهري عند الدقيقة 89، ومن كرة عالية داخل منطقة الجزاء، وبغرابة شديدة حول يحيى مسلم الكرة إلى داخل شباك فريقه، محرزاً هدف التعادل للتعاون. وقبل النهاية بدقيقة كاد أن يسجل الرائد الهدف الثالث رغم النقص العددي، لكن الأرض انشقت عن إبراهيم الزبيدي لينقذ مرماه من هدف مؤكد، ويرد التعاون بإهدار هدف آخر عن طريق عماد متعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *