الرياضة

الأهلي يعتذر والشباب يقبل.. برعاية آل الشيخ … انتهاء قضية العويس وديا

الرياض- البلاد

أثمرت جهود رئيس هيئة الرياضة معالي تركي آل الشيخ، إنهاء قضية اللاعب محمد العويس بين ناديي الأهلي والشباب، بعد جدل كبير، امتد لما يزيد عن 10 أشهر، منذ إعلان الأهلي التوقيع مع اللاعب الشبابي. ونشر ” آل الشيخ ” عبر حسابه الرسمي في تويتر، صورة تجمعه برئيس النادي الأهلي الأمير تركي بن محمد بن عبدالله الفيصل، وعضو شرف نادي الشباب الأمير فهد بن خالد بن سلطان، وعضو شرف الأهلي فيصل بن خالد بن عبدالله، وبحضور رئيس اتحاد كرة القدم عادل عزت ، ورئيس الشباب المكلف طلال آل الشيخ.

وفي خطوة تنم عن الشجاعة الأدبية، قدم نادي الأهلي اعتذارًا لنادي الشباب، والوسط الرياضي؛ بشأن ما حدث في قضية انتقال الحارس محمد العويس، مطالبًا بالتسوية الودية لحقوق الشباب المعنوية والمالية، لتعود علاقة الناديين كما كانت.

وقالت إدارة النادي الأهلي، في بيان صدر عنها: “نتقدم باعتذار باسم النادي الأهلي وجماهيره ولاعبيه وإدارييه وشرفييه إلى جميع الشبابيين، وعلى رأسهم الأمير خالد بن سلطان الرئيس الفخري على التجاوزات القانونية والأخطاء القانونية والإدارية، التي واكبت انتقال محمد العويس إلى الأهلي”. وأضاف البيان: “جاء ذلك بعدما درس النادي الشكوى التي تقدم بها نادي الشباب، الذي كان محقًا في جميع مطالباته تجاه نادينا”. وواصل: “كما نتقدم بالاعتذار إلى الهيئة العامة للرياضة، والاتحاد السعودي لكرة القدم والجماهير الرياضية العريضة عن الأخطاء والتجاوزات التي ارتكبت، وإذ نقر بالمخالفات والتجاوزات القانونية، فإننا نتقدم بالاعتذار لتواكب الرياضة قرارات الإصلاح ومكافحة الفساد”.
فيما أصدر أصدر الأمير خالد بن سلطان الرئيس الفخري لنادي الشباب، بيانًا، أعلن فيه قبول اعتذار إدارة النادي الأهلي عن تجاوزاتها في صفقة الحارس محمد العويس، معلنًا موافقته على التسوية الودية.
وقال في بيانه: “اطّلعت على البيان الصادر عن الابن صاحب السمو الملكي، الأمير تركي بن محمد العبد الله الفيصل، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الشقيق”.
وأضاف: “أمام هذا الاعتذار للجماهير الرياضية كافة، وجماهير نادي الشباب عن الأخطاء والتجاوزات القانونية والإدارية، مع الإقرار بحقوق نادي الشباب، أعلن عن تقديري لهذه الشجاعة الأدبية ، وقبولي وأعضاء الشرف والإدارة بنادي الشباب لهذا الاعتذار”. وتابع: “قمت بالتوجيه بقبول التسوية الودية لحقوق النادي الأدبية والمعنوية والرياضية والمالية والقانونية؛ بما يتفق والقوانين واللوائح العامة والرياضية”.
وأوضح: “أقدم الشكر لمعالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة؛ لجهوده المباركة في تنفيذ القانون، وإصلاح الوضع الرياضي بصورة جذرية إيجابية كانت هي دائمًا ديدن الإدارة الشبابية”. وأكمل: “أتمنى أن يتعاون الناديان مع اتحاد القدم وجميع الأندية الشقيقة في خدمة شباب ورياضة الوطن؛ لضمان سيادة القانون والتنافس الشريف، وتقديم كل ما يساعد على نهضة رياضة الوطن، وتطوير لكرة القدم والتطلع لمشاركة قوية لمنتخبنا الوطني بكأس العالم، تليق باسم ومكانة الوطن الغالي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *