الرياضة

الأهلي يتصدر والهلال يهيمن على الديربي والرائد ينتفض

متابعة – حمود الزهراني -عبدالعزيز عركوك – وليد جاد
حسم نادي الهلال، ديربي الرياض لمصلحته، بعدما قلب تأخره، أمام مضيفه النصر إلى فوز ثمين 2-1، في قمة مباريات المرحلة الثامنة لبطولة الدوري السعودي. وارتفع رصيد الهلال، الذي يسعى للاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي، إلى 19 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف الأهلي (المتصدر)، المتساوي معه في نفس الرصيد من النقاط، علما بأن الهلال له مباراة مؤجلة.
في المقابل، تجمد رصيد النصر، الذي تلقى خسارته الأولى في المسابقة هذا الموسم، عند 13 نقطة في المركز الثالث مؤقتا، لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.
تقدم النصر بهدف مبكر، حمل توقيع محمد السهلاوي في الدقيقة الثانية من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل سالم الدوسري للهلال في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، أضاف المحترف البرازيلي كارلوس إدواردو، الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 64 من ركلة جزاء، فيما عجز النصر عن إدراك التعادل طوال الوقت المتبقي من اللقاء.
ولم تشهد المباراة، مرحلة جس النبض، حيث حصل النصر على ركلة جزاء، من أول هجمة له في اللقاء في الثواني الأولى.
وتعرض محمد فوزير، مهاجم النصر، للإعاقة داخل منطقة الجزاء، من قبل أسامة هوساوي مدافع الهلال، ليحتسب الحكم السلوفيني دامير سكومينا ركلة جزاء لمصلحة النصر في الدقيقة الأولى.بمرور الوقت، بدأ الهلال يفرض سيطرته على مجريات اللقاء، مستغلا تراجع لاعبي النصر إلى الدفاع. وحاول النصر، استخدام سلاح الهجمات المرتدة، مستغلًا اندفاع لاعبي الهلال، حيث سدد ليوناردو بيريرا من على حدود المنطقة في الدقيقة 30، ولكن الكرة ذهبت ضعيفة لتصل سهلة إلى أحضان عبدالله المعيوف.
وشدد الهلال من هجماته، بغية إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأو، حيث أهدر سلمان الفرج، فرصة مؤكدة للهلال في الدقيقة 38، بعدما تلقى الكرة داخل المنطقة، ولكنه سدد ضعيفة للغاية في منتصف المرمى، ليمسكها وليد عبدالله بسهولة.
وترجم الهلال، سيطرته على اللقاء، بعدما أدرك سالم الدوسري، التعادل للفريق الأزرق في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع.
بدأ الشوط الثاني باستحواذ متبادل على الكرة، قبل أن تشهد الدقيقة 62 حصول الهلال على ركلة جزاء، عقب تعرض إدواردو للإعاقة، من قبل عمر هوساوي مدافع النصر.
ونفذ إدواردو الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة زاحفة على يسار وليد عبدالله. وأهدر إدواردو، فرصة أكيدة في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع، حينما تلقى تمريرة أمامية انفرد على إثرها بالمرمى، ليراوغ وليد عبدالله ويسدد الكرة في الشباك الخالية، أطلق الحكم بعدها صافرة النهاية، معلنا فوز الهلال 2-1.
وفي المجمعة، واصل الأهلي انتفاضته، بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي في المسابقة، عقب فوزه الصعب 2 ــــ 1 على مضيفه الفيصلي. واحتفظ الأهلي بصدارته للبطولة، بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة، فيما تجمد رصيد الفيصلي عند 13 نقطة في المركز الرابع مؤقتا، لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة. تقدم الأهلي بهدف حمل توقيع إيوانيس فيتفاتزيديس في الدقيقة 59، فيما أدرك محمد بوسبعان التعادل للفيصلي في الدقيقة 68، قبل أن يحرز ليوناردو دا سيلفا، الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 84 من ركلة جزاء.
وفي حفر الباطن، وحساب نفس الجولة، انتزع الرائد، انتصاره الأول في الدوري السعودي هذا الموسم، عقب فوزه الكبير 5-1، على مضيفه الباطن. فارتفع رصيد الرائد إلى 5 نقاط، ليرتقي إلى المركز قبل الأخير مؤقتا، لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، فيما تجمد رصيد الباطن، عند 13 نقطة في المركز الخامس مؤقتا. تقدم الباطن بهدف مبكر، حمل توقيع جورج بيريرا دا سيلفا في الدقيقة الثانية، وتعادل صقر عطيف للرائد في الدقيقة 13. وأضاف إسماعيل بانجورا الهدفين الثاني، والثالث للرائد في الدقيقتين 19 و30، فيما أحرز دانييل أمورا الهدف الرابع في الدقيقة 42.
واختتم النجم المصري المخضرم محمود عبدالرازق (شيكابالا) مهرجان الأهداف، بتسجيله الهدف الخامس للرائد في الدقيقة 67 من ركلة جزاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *