أرشيف صحيفة البلاد

الأندية تحتفي بمبادرة الأمير محمد بن سلمان

جدة-سليمان الزبيدي

احتفى نادي الاتحاد، بمبادرة سمو ولي العهد ، الأمير محمد بن سلمان، التي أعلن عنها المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، بتكفل ولي العهد، بديون الأندية الخارجية، وأصدر نادي الاتحاد، بيانا باسم رئيس النادي، نواف المقيرن، عبر فيه عن أسمى آيات الشكر والعرفان لولي العهد، معتبرا أن تكفله بسداد ديون الأندية الخارجية، امتدادا لدعم الأندية للقيام بدروها في خدمة شباب الوطن. ويعد نادي الاتحاد، أكثر الأندية السعودية تضررا من تراكم الديون، إذ تعرض لعقوبتين من الاتحاد الدولي لكرة القدم، لعدم قدرته على الوفاء بمستحقات محترفين أجانب سابقين، إذ تم خصم 3 نقاط من رصيده بالدوري، ثم تم منعه من تسجيل محترفين لفترتي تسجيل. كما يتصدر الاتحاد، قائمة الأندية الأكثر ديونا حتى شهر مارس الماضي، بـ309 ملايين ريال.

وجاء في بيان اتحاد جدة أنه “تكفل ولي العهد بتسديد ديون الأندية الخارجية، يتوافق مع رؤية الخير والعطاء رؤية المملكة 2030، ويصنع أرضية صلبة أمام كافة الأندية للانطلاق نحو تحقيق أهدافها السامية، التي أنشئت من أجلها”. وأضاف البيان: “قبل أيام قلائل سعدنا جميعا برعاية والدنا خادم الحرمين الشريفين، لنهائي الكأس، واليوم نسعد بالمبادرة الكريمة من الأمير محمد بن سلمان، لتستمر أفراح أبناء الوطن بما يجدونه من دعم واهتمام لا محدود من قيادتنا الرشيدة”.

خيمي: ولي العهد أنقذ سمعتنا الرياضية
استبشر رئيس نادي الوحدة حاتم خيمي بدعم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وقال: إن ولي العهد الأمين أنقذ المشهد والسمعة الدولية الرياضية، ويهدف هذا بلاشك لرؤية 2030 في إغلاق ملفات ديون كل الأندية، للبدء من جديد مع التزام الأندية بالوفاء بالتزاماتها مستقبلا. وقال خيمي: هذا يوم تاريخي بلاشك، وليس غريبا علي قيادتنا الرشيدة الوقوف مع الأندية؛ حيث نتوقع نقلة نوعية تطويرية علي جميع الأصعدة للأندية وللرياضة السعودية ككل.

الخولي:شكرا من القلب لولي العهد
قدم الدكتور عمر الخولي المستشار القانوني والخبير الرياضي شكره لولي العهد الأمين، وقال: هذا ليس غريبا عليه- حفظه الله- فهو دائما يقف مع الشباب والرياضة، والكل سعد بهذه اللفتة الكريمة، التي حلت مشاكل وديون الأندية بشكل نهائي، وهذا بلاشك سيجعل الأندية ترتب وضعها من جديد لنشاهد سلسلة متوقعة من التطور الحديث، في أداء ومستوى رياضتنا السعودية، وأضاف الخولي: الحقيقة سعدنا بالقرار الذي بلاشك أعاد الآمال لكل الأندية وأنعشها من جديد للتخطيط للموسم المقبل بشكل أفضل وأحسن .

وختم: رياضتنا بألف خير؛ طالما خلفها مسؤولون يبحثون عن تطورها، لتتواكب مع رؤية 2030 . شكرًا من القلب لأميرنا المحبوب .
عنبر: رياضتنا تسير نحو العالمية
من ناحيته، قدم المدرب الوطني يوسف عنبر، الشكر للأمير محمد بن سلمان، وقال: حقيقة القرار أنقذ الأندية من مشاكل لا حصر لها، وحل مشاكلها المالية، وأعاد كل فريق إلى وضعه الطبيعي. نحن في عهد جديد برؤية جديدة 2030 ، وهذا إن دل فإنما يدل على أن رياضتنا في طريقها العالمية.

وأضاف: شكرا لولي العهد الأمين، على وقفته غير المستغربة، وهذا ليس جديدا على قيادتنا الحبيبة .
وقال لاعب الاتحاد السابق سعد بريك: استبشرنا خيرا بالقرار. شكرا لولي العهد الأمين. هذه قيادتنا التي تقف مع كل الأندية، وتقدم كل عون ومساعدة ممكنة؛ من أجل أن تكون رياضتنا في القمة، وهذا بلاشك يأتي استمرارا للدعم المتواصل الذي تجده الرياضة السعودية من القيادة الرشيدة .

حسابات الأندية ترحب بالقرار
اشتعلت منصات التواصل الاجتماعي ترحيبا وإشادة بالدعم اللا محدود من لدن سمو ولي العهد للرياضة والأندية السعودية ، وغردت حسابات الأندية مثنية على الخطوة الكبيرة والمكرمة العظيمة لسمو ولي العهد ؛ حيث كتب حساب النصر : “شهامة وكرم.. دعم وعطاء وسخاء بلا حدود.. شباب ورياضة الوطن في قلب “فخر الوطن” محمد بن سلمان”.

وكتب حساب الشباب: “شكراً ولي العهد.. عطاء غير مستغرب”، وكتب نادي الباطن: “رياضتنا بخير.. بوجودك يا وجه الخير”.
وكتبت حسابات أندية الهلال والرائد والتعاون: “شكراً سمو ولي العهد”،
أما النادي الأهلي فكتب: “شكراً أيها القائد الملهم”؛ وغرّد حساب الاتحاد بعبارة: “شكراً وجه السعد”.

حساب نادي الفتح كتب عبارة: “بلسان كل الشباب شكراً ولي العهد”، وعلق نادي الفيحاء: “دمت يا سيدي ذخراً للرياضة والرياضيين”.
وغرد نادي الفيصلي كاتباً: “نرقب العليـا ونعانق عنان السماء نصدح بصوت عالٍ دمت فخراً للوطن ورياضته”.
وعلق حساب نادي الاتفاق “دمت للوطن ولرياضتنا .. يداً بيضاء ممتدة بالحب والعطاء.. شكراً ولي العهد”،

ونادي القادسية كتب: “طموحنا عنان السماء بوجود أبو سلمان.. دمت لنا ذخراً وفخراً”.
وكتب حساب نادي أحد: عطاء بلا حدود.. شكراً أبا سلمان، وشارك نادي الحزم بعبارة شكر كتب فيها: دعم كبير من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لرياضة الوطن.