أرشيف صحيفة البلاد

الأمين العام لمجلس الوزراء : خطاب خادم الحرمين الشريفين يؤكد الالتزام بالعقيدة وتعزيز مبدأ العدل، والتطوير المستند إلى الثوابت والقيم و سمة الاعتدال والتوازن بحزم

نوه صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن محمد بن عياف الأمين العام لمجلس الوزراء بمضامين الخطاب الملكي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ ، خلال افتتاح أعمال السنة الثانية من الدورة السابعة لمجلس الشورى اليوم .

وأوضح سموه في تصريح له، أن خطاب خادم الحرمين الشريفين ـ أيده الله ـ جاء محملا بما يؤكد الالتزام بالعقيدة وتعزيز مبدأ العدل.

وأن التطوير الذي تقوم به القيادة الحكيمة في مرافق الدولة والمجتمع من خلال رؤية المملكة 2030 ويتولاها بهمة وعزم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظه الله ـ.

إنما تستند إلى الثوابت والقيم وإلى سمة الاعتدال والتوازن بحزم؛ وجاء ذلك في إشارة واضحة من الملك المفدى ـ أيده الله ـ حين قال:

إنه لا مكان بيننا لمتطرف يرى الاعتدال انحلالا ويستغل عقيدتنا السمحة لتحقيق أهدافه، ولا مكان لمنحل يرى في حربنا على التطرف وسيلة لنشر الانحلال.

وخادم الحرمين الشريفين بهذا التوجه والتوجيه يرسخ قيم الإسلام الحقيقية و محاربة التطرف بكل أشكاله، والإصرار على عملية التحديث والتطوير كونه نهج قام عليه هذا الكيان منذ عهد الموحد وسيستمر بتوفيق الله وعونه .

وسأل سموه الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ويمده بعونه وتوفيقه ، وأن يسدد خطى سمو ولي عهده الأمين ويحقق تطلعاته ، ويديم على هذه البلاد أمنها ورخاءها .