الأرشيف الديجتال

الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن يطلق بث قناة (الإنسانية)

جدة – البلاد ..
أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة قناة \"الإنسانية\" الفضائية مساء امس الاول عن انطلاق البث التجريبي للقناة اعتباراً من غد الثلاثاء من الرياض.
وعقد سموه مؤتمرا صحفيا بهذه المناسبة قال في مستهله \" إننا نتطلع من خلال قناة الإنسانية إلى ما يحقق التكامل بين مسيرة العطاء في الأرض والفضاء ومن هنا تبلورت فكرة إطلاق القناة لتشكل رقما قويا له حساباته وله تأثيره على تشكيل الوعي الإعلامي بمفهوم اجتماعي إنساني\".
وأشار سموه إلى أن الدافع الأكبر لهذا المشروع الإعلامي / غير الربحي / أن يؤسس رؤية جديدة نحو مفهوم / الإنسانية / واحتياجاتها لذا فقد سعى الجميع أن تكون القناة شاملة في محتواها لكل مايخاطب شرائح المجتمع الإنساني بكل فئاته الجنسية والعمرية والتعليمية عبر باقة من القوالب الإعلامية المتعددة في / الحوار والتحقيق والتقرير والوثائقية / إضافة إلى الحضور المتناغم للدراما الاجتماعية الهادفة التي من خلالها نحرص على توصيل أهداف القناة ورسالتها السامية بقالب درامي يقترب في فهمه كل الشرائح الاجتماعية.
كما ذكر سموه أن القناة في إطلاقها حرصت على أن تعطي ذوي الإعاقة في المجتمع جل اهتمامها وجهدها تقديرا منها لطاقاتهم الكامنة ودورهم الفاعل وحضورهم القوي في بناء المجتمع كغيرهم خاصة في جانب التكامل بين هذه الفئة القريبة إلى قلوب الجميع وبين أفراد المجتمع كافة .. لافتا النظر إلى أن القناة ركزت في باكورة إطلاقها على العديد من البرامج الإنسانية في هذا الصدد من خلال حضور لافت لذوي الإعاقة ليأخذوا مكانهم ويحظوا بنصيبهم من الحضور الإعلامي والتألق الذي يمكنهم من عرض مايمتلكونه من مواهب وطاقات.
وأبان أن القناة لم تغفل في خارطة برامجها عن التركيز على التنوع الدرامي والبرامجي في محتواها واعتماد الرسائل المباشرة لفئة بعينها فهناك مساحة كاملة للطفل والرجل ومساحة أخرى للمرأة ودورها في بناء المجتمع.
وقال \" ومن هذا المنطلق فإن القناة لاتحرص في رسالتها الإعلامية على مخاطبة جميع فئات المجتمع فحسب بل على اشراكها في تقديم الخطاب الإعلامي بما يتناسب مع الفئة المستهدفة \".
من جانبه أشار مدير عام القناة حسن علوان في كلمة له إلى أن الجميع يقفون أمام ولادة مشروع إعلامي جديد حيث بذل الجميع ما بوسهم حتى يكون جديدا في طرحه تقديرا لعقول الملايين من المشاهدين الذين يرقبون بذكاء بالغ كل انطلاقة لفضائية جديدة مشيدا بجهود صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود على دعمه لهذه القناة التي سليمسها المشاهد بعون الله عملا وفعلا .
وأفاد بأن قناة (الإنسانية) تخاطب الأبناء والشباب وكل الأسر العربية بكافة شرائحها من أقصى الخليج إلى أقصى المحيط ليجدوا بديلا آمنا واحتراما للذوق العام والرقي به .
وقد تخلل المؤتمر فلم وثائقي عن القناة وفكرتها وأهدافها والشريحة المستهدفة من بثها. عقب ذلك فتح باب الأسئلة والمداخلات التي كانت تدور حول طبيعة القناة ورسالتها الحضارية وإستراتيجيتها الإعلامية ومواردها المالية وابرز برامجها التي تراهن عليها في فضاء الإعلام التلفزيوني . الجدير بالذكر أن قناة / الإنسانية / هي قناة / غير ربحية / تهتم بالعمل الإنساني بكل صوره وأنماطه وتسهم في تكريس ثقافة / المسئولية الاجتماعية / في كل الأوساط الاجتماعية والميادين الاقتصادية فضلا عن اهتمامها الخاص بذوي الإعاقة والأيتام والفقراء والمساكين والمرضى وشؤون البيئة وحقوق الإنسان وغير ذلك من المجالات الحضارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *