الأرشيف الرياضة

الأمير سلطان ترأس الاجتماع السادس لجمعية التضامن الإسلامي

الرياض – البلاد ..
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي مساء أمس بقاعة الاجتماعات بقصر ضيافة المؤتمرات بالرياض الاجتماع السادس للجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي والتي تستمر مدة يومين .
ورأس صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية وفد اللجنة الأولمبية السعودية لهذا الاجتماع.وبحضور ممثلين عن اللجان الأولمبية في العالم الإسلامي الأعضاء .
وبديء الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى الأمين العام للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي الدكتور / محمد بن صالح قزدر كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي .. منوهاً بجهود سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في دعم ومتابعة أعمال الاتحاد .
وقدم الدكتور قزدر شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – على دعمهم الدائم للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي واستضافة مقر الإتحاد الدائم في المملكة .
عقب ذلك ألقيت كلمة معالي الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي البروفيسور الدكتور أكمل الدين احسان أوغلو ألقاها بالإنابة عنه السفير في منظمة المؤتمر الإسلامي طارق حبيب نقل فيها تحيات البروفيسور الدكتور أكمل الدين احسان أوغلو وتهنئته للجميع بمناسبة شهر رمضان المبارك وتمنياته بنجاح أعمال الاجتماع السادس للجمعية العمومية للإتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي وأعمال الدورة الرابعة عشر لمجلس إدارة الإتحاد الرياضي الإسلامي .
وقال يطيب لي أن أعبر باسم منظمة المؤتمر الإسلامي عن عميق امتناننا لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني للدعم المستمر لمنظمة المؤتمر الإسلامي وجميع أجهزتها وبالأخص الإتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي
وأضاف كما نعبر عن شكرنا لحكومة المملكة العربية السعودية لإستضافة أعمال الاجتماع الهام .
وأشاد بالجهد الذي يبذله الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في ترقية التعاون الرياضي والشبابي بين الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي من خلال تنفيذ العديد من البرامج التي تهدف لرفع مستوى العمل الإسلامي المشترك في المجالات الرياضية والشبابية طبقاً لميثاق المنظمة وتوصيات البرنامج العشري الصادر عن قمة مكة الإستثنائية الثالثة والأهداف التي أنشئ من أجلها الإتحاد .
وجدد معالي الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي في كلمته الثقة الكاملة في سمو الأميرسلطان بن فهد بن عبدالعزيز لقيادة هذا الإتحاد خلال المرحلة المقبلة لتحقيق المزيد من الإنجازات .
فيما ثمن جهود ودعم سمو الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز لبرامج وسياسات هذا الإتحاد .
كما أعرب عن أمله في أن يقوم الإتحاد في تقديم العون في دعم برامج إحتفالية المنظمة بذكرى مرور 40 عاماً على إنشائها لكون هذا الإتحاد يعد من أبرز الأجهزة المنتمية إليه مشيداً بالجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة في الجمهورية الإيرانية الإسلامية في تنظيم الدورة الرياضية الثانية 2009 م .
عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز كلمة قدم فيها سموه التهنئة لأعضاء الجمعية بمناسبة شهر رمضان المبارك سائلاً سموه المولى عز وجل أن يتقبل من الجميع صيامهم وقيامهم .
ورحب سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في كلمته بالأعضاء في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية ونقل لهم تحيات وتمنيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وتمنياتهم حفظهم الله لهم بطيب الإقامة ولاجتماعاتهم التوفيق والسداد .
وعبر سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي عن سعادته واعتزازه باستضافة المملكة لهذا الاجتماع مجدداً في الرياض مقر الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي وهي تتشرف بإحتضان مقره لتسعد دائماً بأن تقدم كل ما يعزز أدوار هذا الاتحاد ويسهم في تحقيق جميع أهدافه في ظل ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من اهتمام لخدمة قضايا أمتنا الإسلامية والتي تحقق لها ولله الحمد العديد من الإنجازات في شتى المجالات خاصة ما يتعلق بالبرامج الرياضية والشبابية على الصعيدين المحلي والخارجي .
وأكد سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز بأن هذه الاجتماعات حملت من دون شك الكثير من آمال وتطلعات شباب أمتنا الإسلامية والذين ينتظرون منا مواصلة العمل من خلال هذا الاتحاد أو من خلال لجانه الأولمبية الوطنية من أجل فتح أفاق جديدة لتحقيق طموحاتهم وآمالهم الهادفة إلى تعزيز وحدتهم وتضامنهم من أجل مستقبل أفضل لأمتهم الإسلامية وشعوبها .. مقدماً سموه بهذه المناسبة باسمه وباسم كافة الأعضاء جميعاً التهنئة لمعالي الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي البروفسور الدكتور/ أكمل الدين إحسان أغلو ولمعاونيه بمناسبة مرور أربعين عاماً على تأسيس المنظمة .. سائلاً الله سموه عز وجل أن تتواصل رسالتها وأهدافها لخدمة أمتنا الإسلامية وقضاياها المصيرية وتحقيق طموحات أبناء الأمة الإسلامية .
وطالب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي الجميع التفاعل مع هذه المناسبة العزيزة من خلال المشاركة والمساهمة في الفعاليات التي تقيمها المنظمة بهذه المناسبة .
وفي ختام كلمة سموه عبر عن خالص شكره وتقديره للأمين العام للإتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي الدكتور/ محمد قزدر ولكافة معاونيه وكذلك لرؤساء وأعضاء لجان الاتحاد على ما بذلوه ويبذلونه من جهود متميزة لخدمة برامج وأنشطة وخطط هذا الاتحاد .. متمنياً سموه من الله العلي القدير أن يجعل التوفيق والنجاح حليف جهود المخلصة لصالح أمتنا الإسلامية .
عقب ذلك قام سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز بتدشين موقع الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي على الشبكة العالمية .
بعد ذلك عقدت جلسة العمل الأولى للجمعية حيث تم مناقشة ودراسة جملة من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والتي تمت مناقشتها في الاجتماع الرابع عشر الذي عقد مساء اليوم قبيل انعقاد الاجتماع السادس للجمعية العمومية برئاسة سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وبحضور سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية وأبرزها المصادقة على محضر اجتماع الجمعية العمومية الخامس 2008 والإطلاع على تقرير مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي عن نشاطاته وبرامجه خلال الفترة الماضية ومشروع البرامج والموازنة التقديرية للسنتين القادمتين . كما استمعت الجمعية إلى تقرير مقدم من اللجنة المنظمة لدورة ألعاب التضامن الإسلامي الثانية والمقرر إقامتها في إيران 2009م حول مسببات تأجيلها .. وكذلك التقرير المقدم من اللجنة الأولمبية الإندونيسية المرشحة لتنظيم الدورة الثالثة 2013م كما سيتم خلال اجتماعات الجمعية انتخاب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد عن الفترة من 2009-2013م واعتماد رؤساء وأعضاء اللجان المرشحين من قبل اللجان الأولمبية في العالم الإسلامي وتحديد موعد ومكان انعقاد الاجتماع القادم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *