محليات

الأمير خالد الفيصل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية

مكة المكرمة – أحمد الأحمدي
قدَمت الجهات الحكومية المعنية بخدمة ضيوف الرحمن خططها التنفيذية والتشغيلية لموسم حج العام الحالي، وذلك خلال اجتماع لجنة الحج المركزية، الذي عقد في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة، برئاسة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة، الأمير خالد الفيصل ، وبحضور نائب أمير المنطقة الأمير عبدالله بندر ، وأعضاء اللجنة.
فقد قدّمت وزارة الحج والعمرة خطتها التنفيذية لموسم حج العام الحالي والتي سيتولى تنفيذها أكثر من 95 ألف موظف وموظفة، إلى جانب الخطط المستحدثة والتي تمثلت في إطلاق برنامج “كن عوناً” للأعمال التطوعية وتطوير منصة الكترونية خاصة به ، وتطوير خدمة الارشاد الموحد عبر مراكز الخدمات والإرشاد حول المسجد الحرام، وتخصيص مواقع لمكاتب خدمة الميدانية آلية لمؤسسات الطوافة في مشعر منى.
وضمن استعداداتها ؛ نفذت وزارة الحج والعمرة برامج لتطوير أعمال مهنة الطوافة ، والوكالة والدلالة، وحج الداخل باستخدام أحدث وسائل التقنية ، ليكون الحج سهلاً وميسراً عبر الجهود البشرية والتقنية المقدمة ، كما عملت على الارتقاء بمهارات العاملين في الخدمة الميدانية لضمان خدمات متميزة لضيوف الرحمن، وذلك باعتماد برامج تدريبية متميزة وفاعلة ، إضافة للتنسيق مع كافة الجهات وتوحيد الجهود لتحفيز الجميع على الإسهام في خدمة ضيوف الرحمن سواء مكلفاً أو متطوعاً.
وتوقعت وزارة الحج أن يبلغ عدد الحجاج القادمين من خارج المملكة لأداء الفريضة أكثر من 1.7 مليون حاج يضاف إليهم نحو 211 ألف حاج من الداخل ليصبح الإجمالي قرابة مليوني حاج.
وسجلت منافذ دخول الحجاج حتى صباح يوم أمس السبت أكثر من 570 ألف حاج .
بلغ عدد الحجاج القادمين من الخارج لحج هذا العام منذ بدء القدوم وحتى نهاية يوم أمس 139 ر 570 حاجا توفي منهم ” 28 ” حاجاً .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *