أرشيف صحيفة البلاد

الأسهم السعودية الأنشط بين بورصات الخليج

جدة ــ رويترز

خالفت البورصة السعودية اداء معظم بورصات الخليج التى اتسمت تعاملاتها بالضعف اقتفاء لأثر خسائر أسواق آسي، لكن الأسهم السعودية ظلت قوية في مؤشر جديد علي تدفقات لرؤوس الأموال على المملكة من بقية دول المنطقة.

وتتجه رؤوس الأموال نحو المملكة قبل أحداث منتظرة مثل مراجعة ام.اس.سي.اي في يونيو بشأن رفع تصنيف السوق السعودي لوضع سوق ناشئة والإدراج المزمع لشركة أرامكو هذا العام.

وصعدت البورصة السعودية 0.2 % بعد 55 دقيقة من بدء التداولات وفاق عدد الأسهم الرابحة تلك الخاسرة بمعدل يتجاوز اثنين لواحد.

وكسب سهم الشركة السعودية للطباعة والتغليف 2.1 % بعدما فازت بمناقصة لوزارة التعليم بقيمة 45.6 مليون ريال لطباعة كتب دراسية.

وزاد سهم الأسمنت العربية 1.7 % بعدما أوصت بتوزيعات بواقع ريال واحد عن النصف الثاني لتواصل توزيع أرباح على الرغم من إعلانها تراجع الأرباح السنوية لنحو النصف.. وكانت الشركة وزعت ريالين عن ارباح النصف الثاني من عام 2016.

ونزل سهم البنك السعودي البريطاني (ساب) 1.3 % بعد ان اعلن نمو صافي ربح الربع الأخير الى 706 ملايين ريال لتأتي أقل من توقعات المحللين بأرباح 946.5 مليون ريال.

فيما هبط مؤشر سوق دبي 0.6 % متأثرا مرة اخرى باسهم العقارات إذ نزل سهم إعمار العقارية 1 %.

وزاد سهم جي.إف.إتش المالية 2.4 % بعد أن قالت إن مجلس الإدارة رفض استقالة جاسم الصديقي الرئيس التنفيذي لمجموعة ابوظبي المالية من مجلس الإدارة. على ما يبدو يشير ذلك لاستمرار روابط الأعمال بين المجموعتين.
وفي سوق أبوظبي نزل المؤشر 0.2 % في حين ارتفع سهم شركة أبوظبي للطاقة (طاقة) تسعة في المئة في تعاملات نشطة معززا مكاسبه الكبيرة على مدى الأسبوعين الماضيين تقريبا بعد أن تحولت الشركة لتحقيق ربح سنوي.