اقتصاد الأرشيف

الأسهم الأمريكية متأرجحة بين الصعود والهبوط

نيويورك – البلاد

أنهت المؤشرات الرئيسية لقياس أداء الأسهم الأمريكية تعاملات الأخير من الربع الأول من العام الجاري 2011 م في بورصة وول ستريت بنيويورك مسجلة ارتفاعا وانخفاضا فيما سجلت نسبة متوسط أدائها طوال فترة الربع الأول من العام ارتفاعا بنسب متفاوتة .
ودفعت حالة التفاؤل التي سادت بين المستثمرين بعد صدور التقرير الأسبوعي حول مستوى البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية مظهرا تراجع طلبات إعانة البطالة الحكومية إلى مستوى أقل مما كان متوقعا الأسبوع الماضي مؤشر ناسداك المجمع الذي يقيس في الغالب أداء أسهم شركات التقنية إلى الارتفاع بنحو 28ر4 نقطة ليصل إلى مستوى 07. 2781 نقطة فيما سجل مؤشر داو جونز الصناعي الذي يقيس أداء أسهم الشركات الأمريكية الكبرى انخفاضا بنحو 88. 30 نقطة ليصل إلى مستوى 73. 12319 نقطة وانخفض مؤشر ستاندرد اند بورز 500 نقطة الأوسع نطاقا بنحو 43. 2 نقطة ليصل إلى مستوى 83ر1325 نقطة وفقا لأحدث البيانات المتاحة بنهاية تعاملات اليوم في وول ستريت .
أما بالنسبة الإجمالية لأداء المؤشرات الرئيسية في الربع الأول من العام الجاري فقد سجل مؤشر داو جونز ارتفاعا بنسبة 4. 6% بالمائة وسجل مؤشر ستاندرد اند بورز ارتفاعا بنسبة 4. 5 % بالمائة فيما سجل مؤشر ناسداك ارتفاعا بنسبة 8. 4 بالمائة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *