دولية

الأردن يحبط تهريب 6.2 مليون حبة مخدرة إلى السعودية

أفلحت السلطات الأردنية، في إحباط عملية تهريب 6.2 ملايين حبة مخدرة عبر منفذ الدرة الحدودي بين الأردن والسعودية؛ حيث ألقت القبض على المتورط الرئيسي في القضية.

وتلقّت إدارة مكافحة المخدرات الأردنية، منذ أسابيع، معلومات حول قيام أشخاص بتجهيز كميات كبيرة من الحبوب المخدرة، تمهيدًا لتهريبها إلى إحدى دول الجوار، وتولى فريق خاص التحقيق في القضية وتتبعها وجمع كل المعلومات حولها للتأكد منها وتحديد المتورطين وطريقة التهريب وموعده، بحسب تقارير إعلامية أردنية، اليوم الثلاثاء.

وتمكنت إدارة المخدرات من تحديد هوية شخصين مشتبه بهما في القضية وبعد مراقبتهما ورصد تحركاتهما تمكنوا من تحديد طريقة التهريب عبر إخفاء الحبوب المخدرة بمخابئ سرية في جسم إحدى المركبات، إضافة إلى تحديد موعد توجه أحدهما بواسطة تلك المركبة إلى معبر الدرة الحدودي من أجل اجتياز الحدود وبما يحمله من مواد مخدرة.

وتم وضع خطة محكمة لإلقاء القبض على المتهم أثناء دخول إلى هناك؛ حيث توجه فريق خاص من مكافحة المخدرات للمعبر الحدودي وتمكن بالموعد المحدد من ضبط المركبة والمشتبه الرئيسي بداخلها، وبتفتيش المركبة بشكل دقيق عثر على ما يقدر بـ6 ملايين و200 ألف حبة مخدرة توزعت بمخابئ سرية في مختلف أجزائها، ولا يزال التحقيق والبحث عن الشريك الذي توارى عن الأنظار جاريًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *