الأرشيف محليات

اكتمال الاستعدادات كافة لعقد الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب

القاهرة – واس
أنهت جامعة الدول العربية امس كافة الاستعدادات لعقد الإجتماع الطارىء لوزراء الخارجية العرب اليوم وأعدت مذكرة تفصيلية شارحة لعرضها على الوزراء تتضمن آخر مستجدات الوضع على الساحة الفلسطينية وكيفية التعامل العربي السياسي والإنساني والإغاثي وغيره مع هذا العدوان وتداعياته.
وسيرأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية أعمال الإجتماع الطارىء بإعتبار المملكة العربية السعودية الرئيس الحالي للمجلس.
وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمر موسى في تصريح له امس إن المجلس الوزاري سيبحث الوضع الحالي على الساحة الفلسطينية من كافة جوانبه في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي وتداعياته السياسية والإنسانية وبلورة موقف عربي جماعي حول كيفية التعامل العربي مع هذا العدوان ومناقشة القضية الفلسطينية من كافة أبعادها خاصة فيما يتعلق ببلورة الموقف العربي من الدعوتين القطريتين والسورية لعقد قمة عربية.
وسيعرض الجانب الفلسطيني خلال الإجتماع تقريرا مفصلا حول تطورات الوضع على الساحة الفلسطينية سياسيا وميدانيا في ضوء الإتصالات المكثفة التي أجراها الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال الأيام الخيرة.
كما يعرض وزير الخارجية العماني على نظرائه العرب الرؤية الخليجية التي تم بلورتها في قمة مسقط حول كيفية التعامل العربي مع العدوان الإسرائيلي ليكون ضمن الرؤية العربية الجماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *