محليات

افتتاح مؤتمر ومعرض الخليج للتعليم في جدة

جدة – مهند قحطان

استضافت جامعة الأعمال والتكنولوجيا في مدينة جدة، مؤتمر ومعرض الخليج للتعليم في دورته السابعة، تحت رعاية الدكتور احمد العيسى وزير التعليم، وبتنظيم من شركة الخليج للمؤتمرات.

وأكد رئيس مجلس الأمناء في جامعة الأعمال والتكنولوجيا الدكتور عبدالله بن صادق دحلان على أهمية المؤتمر الذي شارك فيه من أكثر من 30 دولة و 150 جامعة وشركة تعليمية، ويتضمن عرض الخبرات والنجاحات والفرص الأكاديمية للجامعات والمؤسسات التعليمية.

ودعا الدحلان إلى ضرورة توسيع دور القطاع الخاص في العملية التعليمية والتربوية، معتبراً سوق المدارس الخاصة لدول مجلس التعاون الخليجي من بين أكبر الأسواق في العالم في الوقت الذي تبلغ فيه كلفة سوق التعليم في دول المجلس 36 مليار دولار، حيث يمثّل التعليم الخاص نحو 14%، مبيناً أن قطاع التعليم في دول مجلس التعاون الخليجي يسير على مسار النمو بشكل متسق لا مثيل له مدفوعاً بزيادة مشاركة القطاع الخاص وارتفاع احتياجات التعليم في المنطقة، فضلاً عن المبادرات الحكومية لتحسين النظام التعليمي.

وأكد الدكتور سعود المشاري الأمين العام لمجلس الغرف السعودية، اهتمام المملكة ورؤيتها 2030 بمجال التعليم، خاصة فيما يلي تطوير التعليم والتعليم الخاص في كافة المجالات وتوطين التعليم وخلق شراكات أكاديمية وعلمية وبحثة مع الجامعات العالمية داخل المملكة وخارجها.

يشار إلى أن مؤتمر ومعرض الخليج أصبح عبر السنوات الماضية أحد أهم الفعاليات التعليمية في المنطقة، ويعقد للمرة الثانية على التوالي في مدينة جدة بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة السابقة حيث تجاوز عدد الزوار 25000.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *