محليات

اطلع على أنشطة وإنجازات الدفاع المدني.. أمير عسير يدشن مدينة الأمير فيصل بن خالد للتربية الخاصة

أبهـا- مرعي عسيري

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير ، أمس مدينة الأمير فيصل بن خالد للتربية الخاصة للبنين والبنات، بمقرها في مدينة أبها.

وفور وصول سموه إلى مقر الحفل المعد لهذه المناسبة ، اطلع على أقسام المدينة، التي تعنى بتعليم وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث استمع سموه إلى شرح عن أقسامها المختلفة

كما شاهد سموه نماذج من الأعمال الفنية، التي نفذها طلاب وطالبات المركز.

وبدئ الحفل الخطابي بكلمة لمدير تعليم عسير جلوي كركمان، أكد فيها أن هذا المشروع التربوي الهام يأتي تنفيذاً لتوجيهات سمو أمير منطقة عسير، الرامية إلى تقديم أفضل الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة، وتعزيز دورهم في المجتمع، وتطوير البرامج المقدمة لهم، ثم ألقيت كلمة طلاب التربية الخاصة ألقاها الطالب عبدالعزيز آل طاهر، كما ألقت الطالبة “درر ظافر” كلمة طالبات التربية الخاصة.

وشاهد سموه فيلما وثائقيا عن الخدمات التي تقدمها مدينة الأمير فيصل بن خالد للتربية الخاصة للبنين والبنات ، وإسهاماتها في الخدمة المجتمعية، ثم قدمت مجموعة من طالبات “معهد الأمل للبنات” أوبريتا إنشاديا وطنيا .
إثر ذلك، أعلن سموه تدشين المدينة واستمع إلى قصيدة ألقاها أحد طلاب التربية الخاصة.

وفي نهاية الحفل، كرم سموه عددا من الطلاب الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين حققوا مراكز متقدمة في بطولات محلية على مستوى المملكة وأخرى دولية، كما شهد توقيع اتفاقية شراكة بين المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير وتعليم المنطقة .

من جهة أخرى، استقبل سموه في مكتبه بديوان الإمارة أمس ، مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير سابقاً العميد غازي بن يحيى الألمعي، يرافقه العميد أحمد بن سعيد الكاسي المعين مؤخراً مديراً للدفاع المدني بعسير.
وفي بداية اللقاء أشاد سمّوه بالجهود التي بذلها العميد ” الألمعي ” خلال فترة عمله السابقة ، موجهاً العميد ” الكاسي ” بالاهتمام بكل ما من شأنه راحة المواطن ، ومضاعفة الجهد خلال الفترة القادمة .
واطلع سموه على تقرير مفصل عن اليوم العالمي للدفاع المدني الذي كان بعنوان “المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة ” , كما شاهد سموه تقرير مصوراً عن أعمال مواجهة مخاطر هطول الأمطار وجريان السيول خلال الشهر الماضي.
وتسلم سموه نسخة من التقرير السنوي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة خلال العام الماضي, الذي بلغ عدد الأنشطة الخاضعة للإشراف الوقائي 5178 نشاطاً ، متمنياً سموه للعميد الألمعي المزيد من التوفيق والنجاح في مهام عمله الجديدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *