أرشيف صحيفة البلاد

استيعاب 10 آلاف معتكف بالمسجد النبوي

المدينة المنورة -جازي الشريف

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز, أمير منطقة المدينة المنورة, جاهزية المكان المخصص للمعتكفين في سطح المسجد النبوي الشريف والذي يتسع لحوالي 10 آلاف معتكف في مرحلته الأولى وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة ، وعدد من المسؤولين بالمنطقة.

وتمثل هذه المرحلة بشكلها المؤقت خدمة المعتكفين خلال شهر رمضان الحالي, على أن يتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية بشكلها الدائم خلال ثلاثة أشهر بعد عيد الفطر لهذا العام، وبطاقة استيعابية تتجاوز أكثر من 15 ألف معتكف.

وأكد الأمير فيصل بن سلمان ، أن تخصيص الموقع الجديد للمعتكفين جاء لمعالجة السلبيات الناتجة عن السلوكيات الخاطئة التي يتسبب بها بعض المعتكفين من زوار المسجد النبوي الشريف خلال شهر رمضان ، و منها دخول الأمتعة الشخصية إلى الداخل ووضعها في أماكن غير مناسبة، والافتراش داخل المسجد النبوي والنوم فيه ومضايقة المصلين، وعدم الالتزام بالتوجيهات والإرشادات الخاصة بالاعتكاف.

وحث سموه العاملين في المسجد النبوي الشريف ، بالاستمرار في بذل الجهود وتوفير كافة الإمكانيات لكل ما من شأنه تحقيق التيسير والراحة للحجاج والمعتمرين زوار مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

يذكر انه سبق أن اعتمد أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة توصية اللجنة بشأن مشروع تهيئة سطح المسجد النبوي الشريف للمعتكفين، وتخصيص الدور الأرضي من المسجد النبوي للصلاة فقط.