اقتصاد

استقطاب 20 شركة هندسية للعمل في المملكة

جدة ــ البلاد

توقعت الهيئة العامة للاستثمار استقطاب اكثر 20 شركة هندسية عالمية، مع فتح الباب امام الشركات الأجنبية العاملة في المجال الهندسي للعمل في المملكة ، بنسبة تملك 100%.

وقال وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار لتطوير بيئة الاستثمار، عايض العتيبي، ان قرار السماح للشركات الهندسية العالمية بالاستثمار بنسبة تملك 100% في السوق المحلية، يتوافق وتطلعات “رؤية المملكة 2030” وبرامجها التنفيذية، كما انه دليل اضافي على الانفتاح الاقتصادي الذي تشهده المملكة.

واضاف العتيبي ان الشركات التي سترخص لها الهيئة العامة للاستثمار، هي شركات عالمية لها سجل دولي بعمر لا يقل عن 10 سنوات، وتتواجد في اربع دول، مشيرا إلى ان هذا يفوق ما التزمت به المملكة امام منظمة التجارة العالمية.

واشار الى ان الهيئة تعمل على استقطاب افضل الشركات العالمية التي تعمل في هذا المجال لتعزيز تنافسية النشاط الهندسي، مبينا ان استقطاب الشركات الموجودة في دول العالم بأحجام مشاريع كبيرة وأرباح عالية وكفاءة في مواردها المالية وكذلك البشرية، سيعمل على إدخال قيمة مضافة للبلد والاقتصاد الوطني.

ولفت الى ان هذه الاشتراطات من خبرات عالمية وفروع سينتج عنها نقل الخبرات بشكل مهم للسوق السعودية، فضلا عن المساهمة في فتح فرص وظيفية للسعوديين محليا.

وقرر مجلس الوزراء الإثنين الماضي، السماح للشركات الهندسية العالمية للاستثمار بنسبة تملك 100% في السوق المحلية، الذي من شأنه المساهمة في الاقتصاد الوطني، اضافة الى نقل الخبرات النوعية المتراكمة لتلك الشركات، وما يمثله ذلك من حجم مضاف للاقتصادي الوطني.

ووفقا لهيئة المهندسين السعوديين، يبلغ عدد المكاتب الهندسية في السعودية 3053 مكتبا منها 2454 مكتبا رئيسا و 599 مكتبا فرعيا، فيما بلغ عدد المهندسين المعتمدين في الهيئة 686.209 مهندسين، منهم 26.684 مهندسا سعوديا و 183002 مهندس أجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *