الأرشيف محليات

استقبل الشيخ الأحمر ووزير الحج ووكلاء الوزارة والطوافة والأدلاء والزمازمة ونقابة السيارات .. ولي العهد : أنتم الواجهة المشرفة أمام ملايين الحجاج ولكم تقدير المواطنين

مكة المكرمة – واس ..
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في قصر سموه بمكة المكرمة مساء امس معالي وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي ووكلاء الوزارة ورؤساء المؤسسات الأهلية لأرباب الطوافة والأدلاء والوكلاء والزمازمة والنقابة العامة للسيارات .
وفي بداية الاستقبال ألقى معالي وزير الحج كلمة قال فيها : صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود يشرفني أن أرفع لمقامكم الكريم باسمي واسم الإخوة المسؤولين في وزارة الحج والإخوة رؤساء مؤسسات الطوافة أسمى آيات الشكر لتفضلكم بإتاحة هذه الفرصة بهدف التشرف بالسلام ولنعبر عن الولاء والسمع والطاعة .
وأضاف يقول : نغتنم حلول مناسبة العشر الأواخر من رمضان لنهنئكم وأنتم هنا بالقرب من الكعبة المشرفة حيث تتواصل مواكب المعتمرين الذين يقدمون من مختلف أنحاء العالم إلى جانب إخوانهم من مواطنين ومقيمين والكل ولله الحمد ينعم بالأمن والأمان ورغد العيش ، نتيجة للاستفادة من مجمل الخدمات والتسهيلات التي تقدمها وتوفرها بكل أريحية حكومة المملكة العربية السعودية من خلال قطاعاتها الرسمية ومؤسساتها الأهلية ضمن منظومة من الخدمات
المحكمة والمتقنة .
وأوضح أن الفضل في كل ذلك يعود لتوفيق الله سبحانه وتعالى ثم لما يوجه به ولاة الأمر – حفظهم الله – الذين يعتمدون بانتظام التطوير المتلاحق لشتى المرافق الحيوية في مكة المكرمة والمدينة المنورة وفي المشاعر المقدسة التي تشهد ورش عمل وإنجازات عظيمة وكلها لمصلحة ضيوف الرحمن الذين نشرف بهم وبخدمتهم التي هي في مركز الاهتمام .
وقال معاليه : ما زلنا مستذكرين ما صرحتم به خلال شهر شعبان ١٤٢٩هـ بأن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – تحرص كل الحرص على كل ما من شأنه خدمة الحجاج والزوار وتقدر جميع من يقوم على شئونهم حيث أن خدمة الحجاج شرف اختص الله به هذه الدولة .
وعبر معاليه عن شكره لسمو ولي العهد داعياً الله تعالى أن يحفظه ويسدد خطاه .
بعد ذلك ألقى رئيس الهيئة التنسيقية لمؤسسات أرباب الطوافة عبدالله بن عمر علاء الدين كلمة قال فيها : يا صاحب السمو عودتمونا أن نتشرف بهذا اللقاء معكم في كل عام في بلد الله الحرام وفي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وليال يمن الله فيها على عباده بالعتق من النيران . مباركين بالعشر الأواخر من الشهر ومهنئين سموكم الكريم بيوم الوطن يوم العز والتمكين الذي توحدت فيه المملكة العربية السعودية على يد والدكم المؤسس الباني الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه وقد أرسى قبل عقود من الزمن دعائم هذا الوطن ليظل شامخاً بالكرامة والعزة بثاقب الفكر الذي كان يسابق به الزمن في رسم تلاحم الصور وليكون الحج مرتكزاً هاماً في أولويات إنجازات أبنائه البررة قادة
المملكة العربية السعودية .
ونوه بالمشاريع الضخمة التي تشهدها مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة لتمكين ملايين الحجاج والمعتمرين والزوار من أداء نسكهم وقضاء لحظات من العمر لا تنسى بالجوار في طمأنينة وراحة بال وأمن وسكينة بفضل ما حبا به المولى عز وجل قادة هذا البلد الكريم .
وأوضح رئيس الهيئة التنسيقية لمؤسسات أرباب الطوافة أن المؤسسات تسعى بمتابعة من معالي وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي على تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وواكبت أحدث التقنيات وفق أعلى مستويات الجودة العالمية المعاصرة .
كما نوه برعاية سمو ولي العهد للمطوفين والأدلاء والوكلاء والزمازمة من أجل خدمة الحجيج مشيداً بما صدر عن مجلس الوزراء بتثبيت كيانات مؤسساتهم وإلغاء صفة التجريبية عنها وأن تعمل وفق أسس تجارية .
ودعا الله سبحانه وتعالى أن يحفظ لهذه البلاد قادتها ويديم عليها أمنها واستقرارها وعزها وسؤددها في ظل شموخ الوطن المعطاء .
وقد أثنى سمو ولي العهد في كلمة له على الجهود الطيبة التي تبذلها وزارة الحج والمؤسسات ذات العلاقة بخدمة الحاج والمعتمر في سبيل خدمتهم مؤكداً حفظه الله المكانة المشرفة التي اختص الله بها المملكة لخدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة والتي لن تأل جهداً نحو تقديم جل الخدمات والتسهيلات لضيوف الرحمن . وأكد سمو ولي العهد ثقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في القائمين على خدمة الحجاج وما يبذلونه من مسؤوليات نحو خدمة الحجيج والمعتمرين الذين يفدون من آفاق العالم الإسلامي ويقصدون بيت الله الحرام في مكة المكرمة ومسجد نبيه صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة .
وقال سموه : أنتم أيضاً محل تقدير المواطنين فأنتم الواجهة المشرفة أمام حجاج بيت الله الحرام الذين يعدون بالملايين في كل عام .
وأضاف سموه : إن كل ما تقومون به من جهد فيه أجر لكم عند الله وأنتم إن شاء الله خير من يقوم بهذا العمل الجليل وفيكم الخير والبركة . متمنياً سموه للجميع التوفيق والنجاح .
وفي ختام الاستقبال تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود هدية تذكارية بهذه المناسبة تشرف بتقديمها معالي وزير الحج .
ثم التقطت الصور التذكارية مع سمو ولي العهد .
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد الأمين العام لمجلس الأمن الوطني للشؤون الاستخباراتية والأمنية ومعالي نائب رئيس ديوان سمو ولي العهد الأستاذ حمد بن عبدالعزيز السويلم ومعالي السكرتير الخاص لسمو ولي العهد الأستاذ محمد بن سالم المري .
من جهة اخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في قصر سموه بمكة المكرمة مساء امس الشيخ صادق عبدالله الأحمر وأبناء الشيخ عبدالله الأحمر – رحمه الله – وعدداً من أعضاء مجلسي الشورى والنواب بالجمهورية اليمنية .
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد الأمين العام لمجلس الأمن الوطني للشؤون الاستخباراتية والأمنية ومعالي المستشار بالديوان الملكي القائم بأعمال اللجنة الخاصة بمجلس الوزراء الأستاذ محمد بن إبراهيم الحديثي ومعالي نائب رئيس ديوان سمو ولي العهد الأستاذ حمد بن عبدالعزيز السويلم ومعالي السكرتير الخاص لسمو ولي العهد الأستاذ محمد بن سالم المري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *