دولية

ارتفاع ضحايا هجمات السويداء في سوريا إلى 250 قتيلا

السويداء ــ فرانس برس

ارتفعت حصيلة قتلى الهجمات التي شنها تنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة السويداء في جنوب سوريا إلى نحو 250 قتيلا، أكثر من نصفهم من المدنيين، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وبدأ التنظيم هجماته التي تخللتها تفجيرات انتحارية امس الأول الأربعاء، بتفجير 4 انتحاريين أحزمتهم الناسفة في مدينة السويداء تزامنا مع تفجيرات مماثلة استهدفت قرى في ريفها الشرقي والشمالي الشرقي قبل أن يشن هجوما ضد تلك القرى، تمكنت قوات النظام من صده بعد ساعات.

وأوضح المرصد أن حصيلة القتلى ارتفعت مع العثور على جثث المزيد من المدنيين الذين تم إعدامهم داخل منازلهم، بالإضافة إلى وفاة مصابين متأثرين بجروحهم.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة “فرانس برس” إن الحصيلة ارتفعت إلى 246 شخصا بينهم 135 مدنيا، والباقون من المقاتلين الموالين للنظام وغالبيتهم من “السكان المحليين الذين حملوا السلاح دفاعا عن قراهم.

وتبنى تنظيم “داعش” الإرهابي” في بيانين منفصلين الهجمات على مدينة السويداء وريفها الشرقي، في اعتداء يعد الأكبر على المحافظة ذات الغالبية الدرزية التي بقيت إلى حد كبير بمنأى عن النزاع منذ اندلاعه في العام 2011.

وتسيطر قوات النظام على كامل محافظة السويداء فيما يقتصر تواجد مقاتلي التنظيم على منطقة صحراوية عند أطراف المحافظة الشمالية الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *