الأرشيف دولية

ادارة اوباما تستأنف حكما بشان زواج المثليين

واشنطن .. رويترز:

قررت ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما استئناف حكم أصدره قاض يمنع الحكومة الامريكية من حظر زواج المثليين جنسيا وذلك في خطوة قد تقوض الدعم بين القاعدة الليبرالية التقليدية لاوباما قبل انتخابات هامة.
وتقدمت ادارة اوباما بطلب استئناف الى دائرة ماساتشوستس في المحكمة الجزئية الامريكية لدعم قانون الدفاع عن الزواج الذي يحظر زواج المثليين. ورغم ان اوباما يعارض القانون إلا ان متحدثة باسم وزارة العدل قالت ان الادارة تدافع عن التشريع لانها ملزمة بالدفاع عن القوانين الاتحادية عندما يطعن فيها أمام المحاكم.
واضافت تراسي شمالر المتحدثة باسم وزارة العدل قائلة \"كشأن يتعلق بالسياسات.. فان الرئيس اوضح انه يعتقد ان قانون الدفاع عن الزواج ينطوي على تمييز ويجب الغاؤه.\" وقالت \"وزارة العدل تدافع عن التشريع مثلما تفعل بشكل تقليدي عندما يطعن في قوانين اصدرها الكونجرس.\" والحكم الذي تستأنفه الحكومة صدر في يوليو تموز عن القاضي الجزئي جوزيف تورو في بوسطن الذي وجد ان القانون ينتهك التعديل العاشر للدستور الامريكي والذي يحمي حقوق الولايات والفقرة التي تضمن حماية متكافئة وفق القانون. وشمل الحكم تمتع الازواج من المثليين بنفس الامتيازات والحصانات الزوجية الاتحادية المستحقة للازواج في الزيجات بين الرجال والنساء. ويأتي الاستئناف في وقت صعب لاوباما يحاول فيه دعم قاعدته الليبرالية قبل انتخابات التجديد النصفي للكونجرس والتي من المتوقع ان يخسر فيها حزبه الديمقراطي الكثير من المقاعد لصالح الجمهوريين. وقد يفقد الديمقراطيون الهيمنة على مجلس النواب الامريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *