محليات

احتفالات رائعة وتلاحم وطني فريد بمدارس المملكة

المناطق- البلاد

عمت الفرحة مختلف مناطق المملكة ومدارسها احتفاء بذكرى اليوم الوطني للمملكة وتنوعت الفعاليات مابين مسيرات ومعارض وعروض شعبية وأناشيد وطنية ومحاضرات وندوات.

فقد نظمت محافظة بلجرشي مساء أمس الأول مسيرة وطنية بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 87 , بحضور وكيل المحافظة عبدالله بن حمدان العويدي, ومشاركة جميع الجهات الحكومية والأمنية والاجتماعية .

وتقدم المسيرة, الخيول العربية والدبابات ودراجو محافظة بلجرشي ووفد من جامعة الملك عبدالعزيز, حيث انطلقت المسيرة من أمام المنتزه الوطني وصولا إلى مبنى المحافظة بطول يزيد عن 10 كيلو متر, توشحت المركبات والميادين والطرقات والجسور بالصور والاعلام واللوحات الوطنية التي تعبر عن الولاء والسمع والطاعة للقيادة الرشيدة .

وفور وصول المسيرة إلى نقطة النهاية, كرّم وكيل محافظة بلجرشي أبناء شهداء الواجب الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن بالإضافة إلى تدشين لوحة جدارية للتعبير عن حب الوطن وتوزيع الهدايا والأوشحة الوطنية للمواطنين .

كما اختتمت أمانة منطقة نجران أمس الأول فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ 87 للمملكة، بمنتزه أبا الرشاش.

وأفاد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي للأمانة عبدالله آل فاضل أن الحفل اشتمل على لوحات متنوعة من العروض الشعبية والألوان التي تشتهر بها المنطقة كالزامل والرزفة والمثلوثة ولون الطبول قدمتها فرق الفنون الشعبية بجمعية الثقافة والفنون بنجران، مشيراً إلى أن الحضور تفاعلوا مع الكلمات التي تغنت بحب الوطن، معبرين عن مشاعرهم وفرحتهم واعتزازهم باليوم الوطني المجيد
ونظم أهالي مركز الوديعة بمحافظة شرورة بالتعاون مع بلدية المركز احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني الـ 87 للمملكة، بحضور رئيس مركز الوديعة عامر الصيعري ورئيس بلدية الوديعة محمد بن شديد آل عايض وعدد من المسؤولين، وذلك في صالة الاحتفالات بمركز الوديعة.

كما احتفل منسوبو فرع خدمات المياه بمحافظة الجبيل اليوم، بذكرى اليوم الوطني الـ ٨٧ للمملكة .

واحتفى عدد من الشعراء بمحافظة الطائف مساء أمس الأول بالذكرى الـ 87 لليوم الوطني للمملكة ، وذلك خلال الحفل الذي أقامته جمعية الثقافة والفنون، بحضور رئيس نادي الطائف الأدبي عطاالله الجعيد، وعميد كلية نياجرا بالطائف بيسد تيلر، وعدد من رموز الثقافة والفن بالطائف.

وشاركت بلدية محافظة بيش في احتفالات أهالي المحافظة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ87 للمملكة , حيث وزعت العديد من الهدايا والأعلام الوطنية والشعارات على المواطنين والمقيمين بالمحافظة وبمداخل القرى التابعة لها .

كما احتفى أهالي محافظة سميراء بمنطقة حائل أمس، بذكرى اليوم الوطني الـ 87 للمملكة، بحضور محافظ محافظة سميراء عبدالله الهذيلي ومدير بلدية سميراء المهندس فهد مصلح المظيبري وعدداً من مديري الإدارات الحكومية.

واحتفت محافظة الدرب الليلة قبل الماضية, بفعاليات اليوم الوطني الـ 87 للمملكة, الذي نظمته محافظة وبلدية الدرب بالتعاون مع العديد من الجهات, بحضور محافظ الدرب حسن بن عبدالله أبو شرحة ورئيس بلدية الدرب المهندس محمد الخرمي ، وعدد من مديري الإدارات الحكومية والمشايخ والأهالي, وذلك بساحة الاحتفالات بالدرب .

فيما ‏تنظم الكلية التقنية بالخرج عدداً من الفعاليات والبرامج بمناسبة اليوم الوطني ‏الـ 87 للمملكة، وذلك في مقر الكلية بمدينة السيح.

‏وتشمل برامج اليوم الوطني التي ستقام الأسبوع الجاري, إقامة عدد من المحاضرات والندوات، تتناول أهم المنجزات والتطورات التي شهدتها المملكة منذ توحيدها، وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – إلى جانب إقامة بعض المسابقات الوطنية.

احتفت مدارس محافظة جدة باليوم الوطني 87 للمملكة, بإقامة العديد من الفقرات المتنوعة, بمشاركة قائدي ومعلمي المدارس والطلاب .

وتضمنت الاحتفالات التي تستمر عدة أيام, ترديد الطلاب للسلام الملكي والأناشيد الوطنية وفقرة للعروض الشعبية ومسيرة للطلاب والمعلمين, إلى جانب توزيع عدد من الحلويات .

وتزينت مداخل وساحات مدارس محافظة جدة باللوحات التي تحمل عبارات الانتماء والولاء للوطن وقيادته الرشيدة, فيما توشح الطلاب والمعلمين بشعار وأعلام المملكة احتفاءً بهذه المناسبة .

من جهة أخرى اكتسى مجمع الخندق بهديب حلته الوطنية واستذكر الطلاب عددًا من ملاحم البلاد التاريخية وملامحها الحضارية مستمعين لعدد من القصائد والأناشيد الوطنية كما أقام المجمع عددا من الفعاليات التربوية من خلال النشرات الوطنية واللوحات التعبيرية .

هذا وقام المجمع وضمن مبادراته المجتمعية بزيارات للوجهاء والرموز وتهنئتهم بمناسبة اليوم الوطني للمملكة والتي تهدف إلى تعزيز المهارات الاجتماعية لدى الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *