الأولى

احباط تفجير طائرة في مطار سيدني

بيروت ــ رويترز
كشف وزير الداخلية اللبناني، نهاد المشنوق عن ضبط 4 لبنانيين اخوة تورطوا في التحضير لتفجير طائرة ركاب إماراتية كانت في طريقها من أستراليا إلى أبوظبي.
وقال المشنوق في مؤتمر صحافي أمس إن إحباط الهجوم الانتحاري المفترض كان بالتنسيق بين شعبة المعلومات في إدارة قوى الأمن الداخلي والأجهزة المختصة في أستراليا.
وأكد أن 400 راكب كانوا على متن الطائرة التي كانت متجهة من سيدني إلى أبوظبي، من بينهم 120 لبنانيا موضحا أن كشف المتفجرات على متن الطائرة في أستراليا تم من خلال تفتيش حقيبة يد متضخمة وتحوي وزنا زائدا كان عبارة عن ماكينة فرم لحم، ولكن السلطات رفضت مرور الحقيبة، وألغى الراكب سفره، وتبين بعد ذلك ان الحقيبة كانت تحتوي على متفجرات.
وقال المشنوق أنه قبل عام ونصف، بدأت شعبة المعلومات في تتبع أحد 4 إخوة انتقل إلى سوريا وتحديدا منطقة الرقة، ويدعى طارق الخياط، وهو أحد القياديين في تنظيم داعش الإرهابي.
ورصدت شعبة المعلومات اتصالات طارق الخياط مع اخوته الثلاثة في تحركاتهم من أستراليا إلى لبنان والعكس. وأضاف أن الرصد بدأ منذ أكثر من سنة ونصف السنة ورصد عامر في 15 2017 التاريخ المحدد للتفجير، وشعبة المعلومات قدمت المعلومات اللازمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *