اليوم الوطني

اجتماع خليجي للتعاون في الخدمة المدنية والتنمية الإدارية

الرياض – واس

رأس معالي وزير الخدمة المدنية الأستاذ خالد بن عبدالله العرج امس الاجتماع الـ 15 لأصحاب المعالي الوزراء ورؤساء أجهزة الخدمة المدنية والتنمية الإدارية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك بمقر الأمانة العامة العامة لمجلس التعاون بالرياض.

وأكد معالي وزير الخدمة المدنية كلمته أن الاجتماع يأتي تجسيداً لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -, بشأن تعزيز العمل الحكومي المشترك بين دول المجلس، معرباً عن شكره للأشقاء في دولة قطر على جهودهم الطيبة خلال استضافة الاجتماع السابق .
وأوضح معاليه أن القطاع الحكومي يشكل رافداً مهماً في دفع عجلة التنمية في أوطان دول المجلس، حيث أدى هذا القطاع المهم دوراً وبارزاً في ترسيخ أسس التنمية الإدارية، ماتتطلب على الجميع فيما مضى دعمه والسعي لتطويره بشتى الوسائل الممكنة، ليتواصل هذا الدعم إلى وقتنا الحاضر من أجل أن يقوم هذا القطاع بدوره التنموي على الوجه الأكمل كوسيلة فعالة في تنفيذ السياسات الحكومية بكل جدارة واقتدار.
وقال ” من موقع المسؤولية الوطنية وعبر الأدوار المناطة في وزارات الخدمة المدنية والتنمية الإدارية بمجلس التعاون الخليجي، مطالبون ومعنيون ايضاً بتوجيه مسارات جهدنا, تجاه النهضة التنموية المنشودة لدولنا عبر تطوير العمل الحكومي وقياس معدلات الإنتاجية وجودتها وتطوير وإعداد الكفاءات وتنمية المواهب وتنمية روح الإبداع لدى الكادر الوظيفي.
وأشار معاليه أن وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية, وفي مواكبة منها لمسارات التنمية السعودية بشكل عام وبالدعم غير المحدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله – وضمن منهجية رؤية المملكة 2030, قدمت العديد من المبادرات التي تهدف إلى تحسين وتطوير العمل الحكومي، ولعل من أهمها برنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية من أجل الاستثمار في رأس المال البشري وتنميته وتأهيله، بما يتماشى مع طموحات المستقبل، وذلك ما تمثل عبر تطبيق مفاهيم الموارد البشرية. كما بادرت الوزارة بالعديد من البرامج ، حيث تسعى من خلالها لإعادة هيكلة الوظيفة العامة بما يتوازى مع متطلبات وطموح المرحلة. كما تعمل الوزارة على إطلاق “برنامج قادة التحول الوطني” خلال الشهرين القادمين والذي يهدف إلى مساندة ودعم القادة التنفيذيين السعوديين في الوظائف القيادية في القطاع الحكومي, لتمكينهم من تطوير معارف ومهارات القيادة والإدارة المتقدمة لتنفيذ متطلبات رؤية المملكة، وذلك بالتعاون مع أرقى الجامعات العالمية مثل جامعة هارفرد, وستانفورد, وأم أي تي, وجامعة سنغافورة الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *