أرشيف صحيفة البلاد

إقبال كبير على معرض(أطياف الحرمين) بشيكاغو

جدة – صالحة الوهاس

أعربت الفنانة السعودية سوزان اسكندر مصورة معرض (أطياف الحرمين)عن سعادتها بالإقبال الكبير لزوار المعرض ، الذي افتتح في ٣٠ يونيو الماضي، بمدينة شيكاغو الأمريكية، بدعوة من مؤسسة الفرقان ومؤسسة صوت المسلمين للسلام والإصلاح ، وتحت مظلة المؤتمر الإسلامي العالمي ” إسنا “، وبدوره في التعريف بالدين الإسلامي .

وأضافت اسكندر لـ”البلاد” ، أن مؤتمر إسنا ينظم سنويآ في مدينة شيكاغو بحضور عدد من المسلمين من كافة انحاء العالم وغير المسلمين أيضآ ؛ ويبرز المعرض جماليات الحرمين الشريفين والتوسعة الضخمة عبر سنوات عديدة ، كما يوثق من خلال الصور مواقف وقصص مؤثرة لحجاج ومعتمرين وايضآ لزوار المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة ، بالإضافة إلى صور مميزة وآسرة للمشاعر المقدسة في مكة المكرمة .

ونوهت اسكندر بالنجاح القوي الذي حققه المعرض، منذ اليوم الأول لإفتتاحه، وبسعادتها ببعض المواقف المؤثرة التي شاهدتها من زوار المعرض ؛ حيث أتى لزيارته أحد المسؤولين عن المؤتمر الإسلامي(غير مسلم )، وبعد مشاهدته للصور ظل يبكي ويصرخ من التأثر والإعجاب بها ، وخاصة صور الكعبة المشرفة والمصلين من حولها ، فوجهته اسكندر بدورها ، إلى قسم الدعوة ، أحد اقسام المؤتمر ؛ حيث استقبله الدعاة ؛ الإمريكي سام والسعودي عيسى الحاج و إبراهيم جمعان الزهراني ، وعرضوا شرح مفصل عن الدين الإسلامي و فضائله. وتستطرد اسكندر حديثها عن مواقف أخرى مشابهة؛ حيث حضرت إليها سيدة نصرانية ، وبحسب وصف هذه الزائرة إنها كانت من أشد الناس كرها للإسلام ولكن بفضل الله تعالى أعلنت إسلامها بعدما عرفت فضائل ومحاسن الدين العظيم.

وأكدت اسكندر ، أن الدعم الكبير من الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله ، من أهم الدعائم لنجاح المعارض التي اقامتها ، وأيضا كان للتسهيلات المقدمة من قاعدة الملك فهد الجوية التي سهلت لها إمكانية التصوير الجوي ، و طيران الأمن العام ؛ دور كبير في نجاج معرض ” أطياف الحرمين”.

واختتمت الفنانة السعودية بأن المعرض سيتنقل بين ٤٠ ولاية امريكية ، وتمنت أن يستمر في استقطاب الزوار في الولايات الأخرى بنفس المستوى الذي حققه في مدينة شيكاغو .

يشار إلى أن معرض “أطياف الحرمين ” كان قد أقيم من قبل في المملكة، وفي بعض الدول الخليجية والعربية ، وحقق نجاحا وإقبالا كبيرين.