محليات

إغلاق وانذار 41 محلا برأس تنورة

الدمام-حمود الزهراني
كشفت بلدية محافظة رأس تنورة عن تقريرها لأعمال إدارة الخدمات ( صحة البيئة )، لشهر ربيع الأول لعام 1439هـ، والتي نتج عنها إغلاق 16 محلا مخالفا للأنظمة البلدية، يأتي ذلك ضمن حملات البلدية الرامية الى احكام الرقابة الصحية، والتأكد من التزام المنشآت التجارية للاشتراطات والأنظمة البلدية.
وأوضح رئيس البلدية المهندس بندر بن ابراهيم السبيعي، أن البلدية قامت خلال شهر ربيع الأول الماضي، بـ 35 جولة تفتيشية شملت 360 محلا تم الكشف عليهم، واغلاق 16 محلا مخالفا للأنظمة والاشتراطات البلدية، فيما تم انذار 25 محلا، ومصادرة 150 كلغم، من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، مؤكدا أن لائحة الغرامات والجزاءات طبقت بحق المخالفين وتم تصحيح أوضاعهم. وقال إن قسم الرخص بالبلدية أصدر 14 رخصة جديدة، فيما بلغ عدد الرخص المجددة 31 رخصة، والغاء 12 رخصة، فيما تم اصدار 76 شهادة صحية.
وفيما يخص الذبائح الوارد لمسلخ البلدية بين السبيعي أنه تم استقبال 1575 من الذبائح لافتا الى أن عدد الاعدامات الكلية بلغت واحد من الضأن والجزئية 356 من الضأن و 151 من الماعز.
وأشار الى أن الكميات المستهلكة من المبيدات في أعمال مكافحة الحشرات والقوارض10 مبيد سائل، و 20 كيلو بودرة، و 15 كيلو سموم (إبادة للفئران).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *