اقتصاد

إطلاق 460 اتحاداً للملاك عبر منصة الإسكان الإلكترونية

الرياض ــ واس

كشف مدير برنامج اتحاد الملاك بوزارة الإسكان المهندس تركي الجبعاء، عن ارتفاع الاتحادات المسجلة عبر المنصة الإلكترونية لإدارة المرافق العقارية خلال أقل من عام الى 460 اتحادا، متوقعاً ارتفاع العدد خلال الفترة القادمة.

وشدد عضو مجلس الادارة رئيس اللجنة العقارية بغرفة الرياض عائض الوبري على ان المنصة ستحدث نقلة نوعية لتحقيق التوازن بين المستفيدين من إدارة المرافق العقارية في القطاع التجاري والسكني وبالتالي الإسهام في تفعيل وتطوير الأنشطة الاقتصادية.

موكدا عزم غرفة الرياض تسخر كافة إمكاناتها من أجل المشاركة في صنع القرارات، ومشاركة وزارة الإسكان في خدمة قطاعات الأعمال والإسهام في نموها عبر برامج تدعم فرص الاستثمار وتحسين بيئة الأعمال بالقطاع العقاري من خلال مراجعة وتحديث اللوائح.

من جانبه، اعلبن مدير برنامج اتحاد الملاك بوزارة الاسكان المهندس تركي الجبعاء عن ان تسجيل الشركات في المنصة الإلكترونية لإدارة المرافق سيبدأ الاسبوع المقبل، موكدا ان المنصة ستحدث نقلة فى حجم سوق قطاع إدارة المرافق في المملكة نظراً للتوسع الكبير في مشاريع التطوير العقاري.

وأردف: برنامج اتحاد المُلاك سيعمل على توفير عدد من فرص التوظيف المستدامة للشباب والفتيات في مجالات مختلفة، لافتا الى ان ذلك سيدعم أهداف رؤية المملكة 2030، ويستهدف البرنامج تنظيم العلاقة بين مُلاك وشاغلي الوحدات السكنية ذات الملكية المشتركة من خلال وضع الأنظمة واللوائح وآليات الرقابة وتنظيم خدمات إدارة الممتلكات والمرافق. وتابع التسجيل في المنصة سيكون متاحاً ابتداءً من الأسبوع القادم للشركات التي تقدم خدمات التشغيل والصيانة المختلفة وغيرها من الخدمات الأخرى التي يحتاج إليها المُلاك، ويمكن للاتحادات من خلال هذه المنصّة معرفة قدرات الشركات وإمكاناتها والتعاقد معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *