دولية

إطلاق عملية عسكرية لتحرير صعدة .. والميليشيات تواصل الفرار

صنعاء ــ وكالات

أطلقت قوات الجيش اليمني عملية عسكرية واسعة، امس السبت، لتحرير مركز مديرية كتاف البقع في صعدة، من سيطرة الميليشيات

وقال قائد محور صعدة العميد عبيد الأثلة، إن قوات الجيش مسنودة بالتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، تخوض معارك ضارية مع ميليشيا الحوثي الانقلابية، ضمن عملية تحرير محافظة صعدة .

وذكر أن قوات الجيش زحفت نحو العديد من الموقع والتباب المحيطة بمركز المديرية، محققة تقدماً نوعياً في خطتها القتالية.

إلى ذلك، أضاف الأثلة أن الميليشيات تفر من أمام قوات الجيش وتترك مواقعها بحثاً عن النجاة من الموت.

من جانبه، قال العميد ذياب القبلي قائد لواء 103 إن الأيام القادمة ستكون مليئة بالمفاجآت، مؤكداً أن صفوف الميليشيا الانقلابية تشهد انهيارات متسارعة وفرار العشرات من عناصرها وسط تقدم قوات في جبهتي العطفين والمليل.

وفي الحديدة، أعلن الجيش اليمني، اقترابه من السيطرة على مركز مديرية حيس جنوب الحديدة غرب اليمن، وذلك بعد تحريره بدعم من التحالف العربي عدة مناطق جديدة هناك، واستكمال الحصار عليها من اتجاه الخوخة غربا وموزع جنوبا.

فيما أحكمت قوات دعم الشرعية سيطرتها على منطقة جبل شيفان على مشارف محافظة تعز، ضمن عملية عسكرية واسعة ينفذها الجيش الوطني بإسناد من قوات التحالف العربي لتحرير المحافظة من مليشيات الحوثي

وتكبدت مليشيات الحوثي الانقلابية خسائر فادحة قبل طردها من الموقع الذي تتمركز فيه منذ ما يربو على العامين ونصف العام.

ولقي عدد من أفراد المليشيا المدعومة من إيران مصرعهم في المعارك التي شنها الجيش اليمني.

وفى السياق حررت قوات التحالف العربي والجيش الوطني وفصائل المقاومة الشعبية المساندة له، عددا من القرى على الساحل الغربي للبلاد، وواصلت تقدمها باتجاه مركز مديرية حيس وباتت على بعد نحو 8 كيلومترات منه.

وشنت قوات الشرعية مسنودة بطيران التحالف العربي، هجوماً واسعاً على “حيس” وسط انهيارات كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية.

وتكبّدت المليشيات المدعومة من إيران، خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، كما أسرت قوات التحالف وقوات الشرعية مجموعة من الانقلابيين.

ويمثل تقدم التحالف العربي وقوات الشرعية نحو مديريه حيس ومديريه تعز، إنجازا عسكريا كبيرا يمهد لتحرير كامل اليمن من مليشيات الحوثي الإيرانية إضافة إلى قطع الإمدادات عنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *