دولية

إحباط عملية إرهابية جديدة ببرشلونة

برشلونة ــ رويترز

أعلنت شرطة برشلونة إحباط عملية انتحارية يعتزم تنفيذها ارهابي يرتدي حزاما ناسفا بمدينة سوبيراتس غربي المدينة.

وذكر موقع قناة “آر تي في إي” الإسباني (رسمية)، أن الشرطة أطلقت النار على رجل كان يرتدي حزاما ناسفا، دون تأكيد ما إذا أسقطته قتيلا أو لا.

وشهدت برشلونة، الخميس، عمليتي دهس في هجومين منفصلين، أسفر الأول وهو الأكبر (في شارع لاس رامبلاس) عن مقتل 13 شخصا وإصابة 120 على الأقل بجروح، فيما خلف الثاني إصابة شرطيين، بحسب مصادر رسمية.

وكانت الشرطة الإسبانية قد قتلت “الاثنين” بالرصاص رجلا متشددا قتل 13 شخصا دهسهم بسيارة فان في برشلونة الأسبوع الماضي لتنتهي بذلك مطاردة دامت خمسة أيام لمنفذ أعنف هجوم تشهده إسبانيا منذ أكثر من عشر سنوات.

وقالت الشرطة إنها لاحقت يونس أبو يعقوب (22 عاما) حتى وصل إلى منطقة ريفية قرب برشلونة وقتلته بالرصاص بعد أن رفع ما بدا أنه حزام ناسف وكبر. واستخدمت فرقة المفرقعات الروبوت للاقتراب من جثته.

وتبحث الشرطة عن أبو يعقوب منذ الخميس بعدما قاد سيارة فان بسرعة ودهس بها حشودا من الناس في شارع لاس رامبلاس الشهير ببرشلونة. وبعد أن فر من موقع الهجوم سرق سيارة وقتل سائقها طعنا.

وأعلن تنظيم داعش “الارهابي” مسؤوليته عن الهجوم وتعتقد الشرطة أن 12 شخصا خططوا له بينهم شقيق أبو يعقوب المغربي المولد واثنان من أقاربه.

وكان أبو يعقوب الشخص الوحيد الذي لا يزال طليقها من بين 12‭ ‬مشتبها بهم في الحادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *