محليات

إحباط تهريب 518000 قرص أمفيتامين وهيروين

الدمام-حمودالزهراني
صرح المتحدث الرسمي لحرس الحدود العقيد البحري الركن ساهر بن محمد الحربي بأنه استمراراً لجهود رجال حرس الحدود في متابعة ورصد الشبكات الإجرامية التي تستهدف المملكة وأبناءها بالمواد المخدرة ومحاولات عناصرها لتهريب سمومهم عبر حدود المملكة البرية والبحرية بأساليب وطرق متعددة ، فقد رصدت أنظمة المراقبة الإلكترونية بحرس الحدود – بتوفيق الله تعالى – فجر أمس الثلاثاء , شخصاً يمتطي جملاً عند تجاوزه حدود المملكة البرية عبر مسؤوليات قطاع حالة عمار بمنطقة تبوك قادماً من الأراضي الأردنية في أثناء محاولته تهريب كمية من الحبوب المخدرة .. وعلى الفور تم توجيه الدوريات لموقع الحدث والقبض على شخص سوداني الجنسية وبحوزته أربعة أكياس (شوال) كانت محملة على الجمل في أثناء تجاوز الحدود حيث قام بدفنها تحت الأرض بقصد إخفائها , وبتفتيش الأكياس اتضح احتواؤها على ما مجموعه (518000 ) قرص إمفيتامين (كبتاجون) .. كما تم في حينه المباشرة في استكمال كافة الإجراءات الأمنية حيال الشخص ووسيلة التهريب والمضبوطات بالتعاون مع الجهات الأمنية الأخرى .
وأكد المتحدث الرسمي لحرس الحدود بأن رجال حرس الحدود سيتصدون بعون الله وتوفيقه لكافة محاولات التهريب عبر الحدود ، وسيبقون السد المنيع لحماية الوطن من هذه الآفة التي تستهدف النيل من أبنائه على الرغم من تكرار محاولات التهريب وتعدد أساليب المهربين.
من جهة أخرى تمكّن جمرك مطار الطائف من إحباط محاولتين لتهريب (1.468) كيلو وأربعمائة وثمانية وستون جراما من مادة “الهيروين” المخدرة عُثر عليها مُخبأة مع مسافرَين قدما إلى المملكة عبر المطار. أوضح ذلك أحمد المالكي مدير جمرك مطار الطائف، وقال حول تفصيل ذلك: عند إجراء عملية الكشف والمعاينة المعتادة على ركاب إحدى الرحلات القادمة إلى المملكة اشتبه المراقب الجمركي بأحد ركاب الرحلة، وتم إخضاعه للتفتيش الذاتي، وذلك بعرضه على جهاز فحص الأحشاء، وبالفعل أكدت نتيجة الفحص إيجابيته وعُثر بداخل أحشائه على (80) كبسولة تحتوي جميعها على (628) جراما من مادة “الهيروين” المخدرة . وأضاف المالكي: وبنفس طريقة التهريب السابقة حاول آخر تهريب (840) جرام من مادة “الهيروين” المخدرة وذلك بإخفائها في (121) كبسولة كانت مُخبأة في أحشائه، إلا أنه تم كشف وإحباط محاولته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *