الأخيرة

إحباط تهريب 386 كغم حشيش في جازان ونجران وعسير

تمكن رجال حرس الحدود في المناطق الجنوبية (جازان، ونجران، وعسير)، مؤخرا من ضبط 21 شخص من الجنسية الإثيوبية، وثلاثة من الجنسية اليمنية، بحوزتهم 386 كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر.

وأوضح المتحدث الرسمي لحرس الحدود، العقيد البحري الركن ساهر بن محمد الحربي، (اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2017م)، أنه استمرارا لتنفيذ رجال حرس الحدود لمهامهم في رصد الشبكات الإجرامية التي تمتهن تهريب المواد المخدرة عبر حدود المملكة فقد تمكن رجال حرس الحدود بالمناطق الجنوبية (جازان، نجران، عسير)، خلال موسم الحج في الفترة من ١ /١٢/ ١٤٣٨هـ، وحتى ١٣ /١٢/ ١٤٣٨هـ من إحباط عدة محاولات لتهريب كميات من مادة الحشيش المخدر.

وأضاف أنه تم رصد عدة أشخاص أثناء محاولتهم التسلل للمملكة قادمين من الأراضي اليمنية بغرض تهريب المواد المخدرة مما حتم التعامل معهم بكل حزم وقوة حسب مقتضيات الموقف وأسفر عن ذلك القبض على ٢١ شخصاً من الجنسية الأثيوبية و٣ أشخاص يمنيي الجنسية.

وذكر العقيد الحربي، أن مجموع ما تم ضبطه بحوزتهم (٣٨٦,٥٤) كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر، وفي حينه تمت المباشرة في استكمال كافة الإجراءات الأمنية حيال الأشخاص والمضبوطات بالتعاون مع الجهات الأمنية الأخرى.

وشدد المتحدث الرسمي لحرس الحدود، على أن رجال حرس الحدود مستمرون في التصدي لكافة محاولات التهريب عبر الحدود، وعازمون على حماية حدود المملكة من كل ما يستهدف أمنها واستقرارها ومقدراتها وسيبقون السد المنيع لحمايتها من هذه الآفة التي تستهدف النيل من أبناءها بالرغم من تكرار محاولات التهريب وتعدد أساليبه خاصة في أيام الله الحرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *