الأخيرة

إبداع وتميز لموهوبي الشرقية والمدينة

الدمام- حمودالزهراني- المدينة- البلاد

اختتمت مدارس المنطقة الشرقية مؤخرا برنامج موهبة الإثرائي الصيفي 2017، بالتعاون مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، برحاب مدارس نور الإسلام، لنخبة من الموهوبين، من المرحلة الابتدائية والمتوسطة على مستوى المنطقة الشرقية، والذي أقيم بحضور مساعد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية للشؤون المدرسية الأستاذ فهد بن محمد الغفيلي.

وأشاد الغفيلي في كلمته خلال الحفل الذي أقيم بمدارس نور الإسلام بالدمام التي ضمت 134 موهوبا بمؤسسة موهبة لاهتمامها بالموهوبين الذين وصفهم بأنهم ثروة وطنية وأمانة لدى الجميع يتوجب علينا جميعا تعهدها بالرعاية والمتابعة.

وأوضح المشرف العام على البرنامج الأستاذ إبراهيم بن محمد الشمراني أن الدورة اشتملت على ثماني وحدات في مجال الروبوت، والأحياء، والاختراعات، والحس والإدراك، والعلوم والهندسة، والفيزياء والهندسة، والحاسب الآلي، والكيمياء في المجتمع، حيث يمثل المحتوى العلمي 70% من المحتوى و30% تنمية مهارات وأنشطة اجتماعية وترفيهية.

كما اختتمت مؤخرا في المدينة المنورة فعاليات برنامج “موهبة” الإثرائي الصيفي 2017 الذي نظمته المؤسسة بالتعاون مع مدارس منارات المدينة المنورة .وشهد الحفل الختامي عرضاً عن إنجازات الطلاب المشاركين في البرنامج و50 مشروعا وبحثا أنجزها الطلاب في البرنامج الإثرائي بجميع مساراته. وأوضح رئيس برنامج “موهبة” الصيفي محمود غبان أن البرنامج الذي استمر 21 يوماً استفاد منه 120 طالباً وطالبة, وأشرف على تنفيذه فريق عمل تنفيذي متخصص قام بتصميم عدد من البرامج العلمية والثقافية والترفيهية بمعايير عالمية.

يذكر أن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع استهدفت هذا العام 5500 طالب وطالبة في جميع مناطق المملكة فيما انطلق برنامج موهبة لهذا العام تحت شعار” صيف إبداعات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *