متابعات

أهالي جدة يضعون المشكلة أمام الأمير خالد الفيصل .. أزمة الغاز مازالت مستمرة .. والكثيرون لجأوا للأفران الكهربائية

جدة – عبدالهادي المالكي
تصوير: صالح خان
لازالت ازمة الغاز بمدينة جدة متواصلة للاسبوع الثاني وظل المواطنون يجوبون شوارع المدينة للبحث على اسطوانة واحدة طوال الايام الماضية. فقد اصبحت انبوبة الغاز حديث الشارع ومواقع التواصل الاجتماعي والتي تباينت فيها الآراء حول اسباب ذلك الانقطاع المفاجئ.
هذا وقد تأمل سكان مدينة جدة من امير المنطقة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل ان يجد حلا جذريا وعاجلا لهذه الازمة التي طالت كل منزل بل حتى تأثرت منها المطاعم بشكل مباشر كما وجهوا شكواهم مباشرة لوزير التجارة توفيق الربيعة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وكلهم امل ان تجد شكواهم التفاعل بايجاد حل لهذه الازمة التي بدأت الانتقال الى مكة المكرمة.
هذا وقد دشن المواطنون عبر تويتر هاشتاق “جدة – من دون غاز) وقد تداولوا خلاله صورا لبعض محال الغاز المغلقة واخرى لمواطنين يقفون طوابير بالساعات امام المحال المفتوحة.هذا وقد قام بعض الاهالي باستخدام الافران الكهربائية كبديل مؤقت لهذه الازمة.
الجدير بالذكر ان تلك الاجهزة الكهربائية والتي تستخدم في المطبخ من الافران والغلايات الكهربائية لم تسلم هي الاخرى من ارتفاع الاسعار متزامنة مع الازمة.فقد ذكر المواطن حميد الجدعاني بقوله تفاجأنا بالاسعار المرتفعة للادوات الكهربائية باسعار خيالية وصلت الى نسبة اربعين في المائة عن سعرها السابق والمتداول في السوق وهذا يعتبر استغلال لحاجة المواطن والازمة القائمة في الوقت الذي كان من المفترض ان يقفوا معنا ويقوموا بتوفيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *