أرشيف صحيفة البلاد

أنهى مغامرة الباطن .. الاتحاد لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

متابعة – علي الغامدي

نجح الفريق الكروي الأول لنادي الاتحاد في الوصول لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد الفوز على الباطن بستة أهداف مقابل هدفين. في نصف نهائي البطولة مساء أمس على ملعب نادي الباطن. ولأول مرة يتأهل الاتحاد لنهائي كأس الملك منذ 4 أعوام، إذ كانت آخر مرة تأهل فيها الفريق عام 2013.

بدأ الباطن صاحب الأرض والجمهور بالتسجيل في وقت مبكر من عمر المباراة، وتحديدًا في الدقيقة الثانية عن طريق مهاجه البرازيلي جولهيرام شيتين، قبل أن يدرك الاتحاد التعادل عن طريق كارلوس فيلانويفا بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة.

وفي الشوط الثاني الذي شهد الإثارة الأكبر في المباراة أحرز الباطن الهدف الثاني في الدقيقة 62 قبل أن بتعادل الاتحاد من جديد في الدقيقة 68 عن طريق عبدالرحمن الغامدي. وتوالت أهداف الاتحاد في الدقيقة 72 جاء الهدف الثالث عن طريق عبدالرحمن الغامدي من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء قبل أن يحرز أحمد العكايشي الهدف الرابع في الدقيقة 76.

وسيطر الاتحاد على ما تبقى من المباراة حيث أحرز كارلوس فيلانويفا الهدف الخامس من ضربة جزاء في الدقيقة 88، قبل أن يعزز عبدالعزيز العرياني الفوز للاتحاد ويحرز الهدف السادس في الدقيقة 90 بعد صناعة مميزة من محمود كهربا. وبهذا الفوز يضرب الاتحاد موعدًا مع نظيره الفيصلي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الذي تخطى عقبة الأهلي في نصف النهائي بفوزه على الأخير بهدف دون رد.